الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: 1500 نازح من مخيم عين الحلوة جراء الاشتباكات

  • مشاركة :
post-title
اشتباكات سابقة في مخيم عين الحلوة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، إن الأوضاع في مخيم عين الحلوة تميل للهدوء الحذر، لافتًا إلى أن الاشتباكات متقطعة منذ مساء أمس.

وأضاف "سنجاب"، أن الاشتباكات توقفت خلال ساعات الليل، ثم تجددت لمدة ساعتين في الصباح، ثم توقفت وهدأت وبعد الظهر استمرت لمدة ساعة، ومنذ قليل كان هناك تبادل الأعيرة وطلقات نارية ثم توقفت الاشتباكات.

وأوضح أن ما يحدث في المخيم ما هو إلا موجات تحدث على مدار اليوم في مناطق متفرقة، وسط جهود مكثفة لضبط وتثبيت وقف إطلاق النار، وهو الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الثالث من أغسطس الماضي، وظل ساريًا لمدة شهر حتى انهار الاتفاق في الاشتباكات التي جرت بالأمس.

وأكد مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الاتصالات المكثفة حالت دون تصعيد الموقف، فضلًا عن أنه كان لها الفضل في أن يسود الهدوء على المخيم، مشيرًا إلى أن هناك بعض المباني فقط التي تتصاعد منها الدخان.

وذكر أن الأعداد التي فرت من الاشتباكات التي وقعت بالأمس واستمرت حتى صباح اليوم تقدر بأكثر من 1500 نازح من داخل المخيم وخارجه، لافتًا إلى أنهم يعيشون ظرفًا إنسانيًا صعبًا بلا مأوى أو غذاء أو علاج.