الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محادثات "أمريكية ـ كوريا الجنوبية" حول الردع الموسع الأسبوع المقبل

  • مشاركة :
post-title
كوريا الجنوبية وأمريكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

تخطط كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لعقد محادثات رفيعة المستوى، بشأن الردع الموسع الأسبوع المقبل، لمناقشة سبل تحسين التعامل مع التهديدات الكورية الشمالية الناشئة، وفقًا لما ذكرته وزارتا الخارجية والدفاع في سول، اليوم الجمعة.

وقالت الوزارتان إن الاجتماع الرابع للمجموعة الاستراتيجية التشاورية للردع الموسع، وهو تجمع لنواب وزراء الدفاع والمسؤولين الدبلوماسيين من البلدين، من المقرر أن يعقد في سول يوم 15 سبتمبر، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب"

وسيقود نائبا وزيري الخارجية والدفاع في سول "جانج هو-جين" و"شين بوم-تشول" الجانب الكوري الجنوبي، في حين سيرأس الجانب الأمريكي وكيلة وزارة الخارجية لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي "بوني جينكينز" ونائبة وكيل وزارة الدفاع لشؤون السياسة "ساشا بيكر".

وبحسب الوزارتين، يخطط الجانبان لإجراء مناقشات شاملة ومتعمقة حول السياسات والتعاون الاستراتيجي لتعزيز قدرات الردع في مواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتقدمة لكوريا الشمالية.

ويشير الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة باستخدام كافة قدراتها الدفاعية، بما في ذلك النووية، للمساعدة في الدفاع عن حلفائها. وقد عقد الجانبان اجتماعهما الأول للمجموعة الاستراتيجية في عام 2017.

وبعد الاجتماع الثاني في عام 2018، تم تعليق اجتماعات المجموعة بسبب مساعي إدارة "مون جيه-إن" الليبرالية آنذاك لتعزيز التقارب والتعاون بين الكوريتين.

وجاءت إعادة تنشيط المجموعة بعد أن اتفق على ذلك الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" ونظيره الأمريكي "جو بايدن" خلال قمتهما في مايو من العام الماضي، كجزء من الجهود المشتركة لمعالجة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونج يانج.