الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرهان يبحث مع أمير قطر مستجدات الأزمة في السودان

  • مشاركة :
post-title
أمير قطر تميم بن حمد ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

عقد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، جلسة مباحثات رسمية بقصر لوسيل اليوم الخميس، مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

وتم خلال الجلسة بحث مختلف التطورات في السودان، حيث أطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي، أمير قطر على مستجدات الأوضاع والتحديات التي يواجهها السودان، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وأكد أمير قطر موقف بلاده الداعي إلى وقف القتال في السودان، وانتهاج الحوار والطرق السلمية لتجاوز الخلافات، وتطلعها إلى انخراط كل القوى السياسية السودانية في مفاوضات واسعة بعد الوقف الدائم للنزاع العسكري، وصولًا إلى اتفاق شامل وسلام مستدام يحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الاستقرار والتنمية والازدهار، مثمنًا في هذا الصدد الجهود الإقليمية والدولية والمساعي الحميدة الهادفة لإنهاء النزاع وتحقيق الاستقرار في السودان.

من جانبه، عبر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عن شكره وتقديره لأمير قطر على موقف الدولة الداعم للسودان حكومة وشعبًا، بما يخدم الاستقرار والتنمية فيها.

كما تناولت الجلسة بحث سبل دعم وتنمية العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث إقليميًا ودوليًا.