الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كيز تبلغ قبل نهائي أمريكا المفتوحة للتنس بعد الفوز على ماركيتا

  • مشاركة :
post-title
ماديسون كيز

القاهرة الإخبارية - وكالات

استفادت الأمريكية ماديسون كيز من دعم جماهير بلادها باستاد آرثر آش، لتفوز على ماركيتا فوندروسوفا بطلة ويمبلدون بنتيجة 6-1 و6-4 وتبلغ قبل نهائي أمريكا المفتوحة للتنس.

وسبق أن ودعت كيز، وصيفة البطلة في 2017، المنافسات في البطولات الأربع الكبرى، من الأدوار المبكرة في الأعوام الأخيرة، لكنها أجادت في 2023 وتألقت تحت الأضواء الكاشفة لملاعب فلاشينج ميدوز.

وتلعب كيز ضد أرينا سبالينكا المصنفة الثانية والتي سحقت الصينية تشينغ قين وين بنتيجة 6-1 و6-4 لتصل إلى الدور قبل النهائي الخامس على التوالي لها في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت كيز التي أنقذت كل الفرص التسع لكسر إرسالها خلال المباراة: "أحب اللعب هنا، فأمام جماهير بلادك تشعر أنك تستطيع الخروج من أي مأزق، كنت أدرك أنه يجب على مواصلة التقدم عند الشباك واللعب بشراسة".

وأضافت: "لا أعتقد أن الأمر يتعلق بالقلق، فقد قدمت بعض النقاط الجيدة، لكن ذلك لم يكن كافيًا، وأعتقد أن إرسالها كان جيدًا، وكانت تحاول العثور على وسيلة لذا فهي تستحق الإشادة".

وتتوقع كيز مواجهة صعبة أمام سبالينكا، التي تفوقت على اللاعبة الأمريكية في دور الثمانية في ويمبلدون وضمنت صدارة التصنيف العالمي بنهاية البطولة.

واختتمت تصريحاته: "ستكون مباراة مختلفة تقريبا في الغد. ستكون هناك ضربات قوية ولن تطول سلاسل تبادل الضربات".