الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترقب عالمي.. "فرانس فوتبول" تعلن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية اليوم

  • مشاركة :
post-title
جائزة الكرة الذهبية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يترقب عشاق كرة القدم العالمية، اليوم الأربعاء، إعلان مجلة "فرانس فوتبول" المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023.

وسيقام حفل إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز، 30 أكتوبر المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيشهد حفل فرانس فوتبول توزيع 5 جوائز، هي الكرة الذهبية "لأفضل لاعب في العالم"، الكرة الذهبية "لأفضل لاعبة"، جائزة ياشين "لأفضل حارس مرمى"، جائزة ريموند كوبا "لأفضل لاعب شاب"، وجائزة سقراط "المخصصة للاعبين المشاركين في المشروعات المجتمعية والخيرية".

يذكر أن النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد السابق واتحاد جدة الحالي، هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022.

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنضم حديثًا لنادي إنتر ميامي الأمريكي، المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية (رجال)، بعدما قاد منتخب الأرجنتين للتتويج ببطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وينافسه النرويجي إيرلينج هالاند بعد موسمه الخرافي مع مانشستر سيتي، إذ حصد جائزة هداف الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي برصيد 36 هدفًا، وهداف دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفًا، وسيطر على معظم الجوائز الفردية في إنجلترا، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2023.

ويحمل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة بـ7 مرات، متفوقًا على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصد الجائزة في 5 مناسبات.

ويأمل النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في التواجد بالقائمة المختصرة للفوز بجائزة الكرة الذهبية، على الرغم من استبعاد تتويجه بالجائزة هذا العام، بسبب الموسم الكارثي لـ"الريدز".

واحتل محمد صلاح المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي، برصيد 19 هدفًا، كما حل وصيفًا في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بـ8 أهداف.