الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فوزه بالمونديال لم يشفع له.. إقالة مدرب منتخب إسبانيا للسيدات

  • مشاركة :
post-title
جورجي فيلدا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة خورخي فيلدا، المدير الفني لمنتخب السيدات، من منصبه، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

ووفقًا لوكالة "رويترز" فإن مجلس الإدارة الجديد الذي تم تشكيله بعد إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس من قِبل الفيفا بسبب قبلة غير رضائية خلال الاحتفال بالفوز بكأس العالم قبل أسبوعين، قرر إنهاء عقد فيلدا.

وسرعان ما تحولت الفضيحة التي تورط فيها روبياليس إلى جدل وطني حول حقوق المرأة والسلوك الجنسي.

وتعرض فيلدا، الذي يعتبر حليفًا وثيقًا لروبياليس، لانتقادات منذ العام الماضي بعد أن قامت 15 لاعبة بتمرد يطالبن باستقالته؛ بسبب أساليبه التدريبية غير الكافية ويطالبن بشروط تتناسب مع ظروف تشكيلة الرجال، وتم استبعاد معظم اللاعبات المشاركات من الفريق حتى مع تلبية بعض المطالب.

وقالت داناي بورونات، المذيعة الرياضية التي أجرت مقابلات مع أبرز اللاعبات في إسبانيا من أجل كتابها: "لا تطلقوا عليهن فتيات، أطلقن عليهن لاعبات كرة القدم"، إن اللاعبات اتهموا فيلدا بالإدارة غير الدقيقة، مثل توجيه اللاعبات الكبار إلى ما يجب قوله في المقابلات.

وأشاد فيلدا ولويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا للرجال، بروبياليس عندما رفض الاستقالة في 25 أغسطس الماضي، لكنهما أصدرا في وقت لاحق بيانات تدين سلوكه.