الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شكري: تربطنا باليابان صداقة تاريخية توجتها الشراكة الاستراتيجية

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إنَّ مصر تربطها علاقة صداقة تاريخية مع اليابان، وبناءً على زخم زيارة رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا لمصر في أبريل الماضي من العام الجاري، شهدت العلاقات بين البلدين الارتقاء إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية. 

وأعرب "شكري" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الياباني، اليوم الثلاثاء، عن تطلعه أنّ تشهد الجولة المقبلة للحوار الاستراتيجي بين البلدين، والمقرر انعقادها في مطلع ديسمبر المقبل في العاصمة اليابانية "طوكيو"، بحثًا معمقًا لكيفية ترجمة ذلك الإعلان المهم الذي يُمثل علامة فارقة في تاريخ العلاقات "المصرية - اليابانية"، إلى خطوات ملموسة بما يعظم النفع المشترك لشعبي البلدين. 

وأكد "شكري"، أننا في مصر نحمل مشاعر تقدير لإسهامات اليابان وانخراطها في دعم المشروعات الوطنية بالدولة المصرية، أبرزها المتحف المصري الكبير، ونتطلع لحضور ياباني بارز في حفل افتتاحه بما يعكس حجم التعاون بين البلدين حتى خروج المشروع إلى النور. 

وأشار وزير الخارجية المصري إلى أنه استعرض مع نظيره الياباني تطورات العلاقات بين البلدين، أهمها استئناف تشغيل رحلات مصر للطيران بين عاصمتي البلدين في 14 سبتمبر الجاري، الأمر الذي ينعكس على حركة السياحة اليابانية لمصر، معربًا عن سعادته بتدفق الاستثمارات اليابانية إلى القاهرة والتطلع لضخ المزيد من الاستثمارات في المجالات المتاحة.