الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

FIFA: جاكبو ينقذ هولندا في وقت مثالي.. وبيل يجلب أولى نقاط ويلز بالمونديال منذ 64 عاما

  • مشاركة :
post-title
لاعب ويلز جاريث بيل

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

علَّق الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، على مباريات ثاني أيام مونديال قطر 2022، التي جمعت هولندا بالسنغال في ثاني مواجهات المجموعة الأولى، بالإضافة إلى إنجلترا وإيران، والولايات المتحدة الأمريكية وويلز بالمجموعة الثانية.

فوز متأخر

واستطاع منتخب الطاحونة البرتقالية فك ألغاز مواجهته مع السنغال، بإحراز هدف قبل ست دقائق من نهاية المباراة، برأسية كودي جاكبو، نجم فريق آيندهوفن، ليعزز ديفي كلاسن المكسب بهدف ثانٍ بالوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال موقع FIFA إن المباراة بدت متجهةً إلى طريق مسدود، إلا أن تسجيل جاكبو جاء في توقيت مثالي، سمح لفريقه بإحراز هدف تأكيد النقاط الثلاث، في مستهل مشوار هولندا بالمونديال.

هولندا والسنغال

الأسود الثلاث تلتهم إيران

لم يحتج المنتخب الإنجليزي لأكثر من دقائق معدودة من أجل إحكام سيطرته على المباراة، ليتوج ذلك بهدف لجود بيلينجهام في الدقيقة 35، ثم إحراز الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول عن طريق بوكايو ساكا، ثم الثالث بأقدام رحيم سترلينج في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالنصف الأول.

وكحال الشوط الأول، نجح الإنجليز في فرض سيطرتهم على الشوط الثاني وأحرزوا هدفًا رابعًا عن طريق ساكا، ثم أضاف ماركوس راشفورد الهدف الخامس في الدقيقة 71، ثم اختتم جاك جريليش حفلة الأهداف بتسجيل السادس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وأفاد موقع FIFA بأن توقيت إحراز بيلينجهام هدفه الأول في مسيرته مع المنتخب الإنجليزي، جاء في وقت مثالي، مؤكدًا أنه تمكن من إثبات نفسه بقوة خلال مواجهة إيران، وبرهن أنه على مستوى التحدي.

إنجلترا وإيران

بيل والتسعون دقيقة

وركَّز الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم على مشاركة جناح ويلز لمدة تسعين دقيقة في المباراة التي جمعت منتخب بلاده والولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي لم يتمكن بيل من تحقيقه على مستوى مشاركته مع الأندية خلال عامين تقريبًا.

وأشار إلى أن عدم خروج بيل من الملعب، منحه الفرصة لقيادة بلاده للتعادل بالحصول على ركلة جزاء وتنفيذها في الدقيقة 81، محققًا أولى نقاط وأهداف ويلز في كأس العالم منذ 64 عامًا.