الحوثيون يهاجمون ميناء الضبة النفطي باليمن

  • مشاركة :
post-title
ميناء الضبة النفطي

القاهرة الإخبارية - وكالات

نفذت جماعة الحوثيين في اليمن، هجومًا استهدف ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت، اليوم الاثنين، حسب ما ذكرته وكالة "رويترز" نقلًا عن عاملين بالميناء.

ويهاجم الحوثيون موانئ النفط في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية، بينما يضغطون لتحقيق مكاسب اقتصادية في محادثات تقودها الأمم المتحدة بهدف تمديد اتفاق الهدنة. ويقول مسئولون إن هذه الهجمات التي ينفذها الحوثيون عطلت صادرات النفط الخام وأثرت على إيرادات الدولة.

وقال عاملان بميناء "الضبة" لـ"رويترز"، إن الحوثيين المتحالفين مع إيران، أطلقوا قذيفة من طائرة مسيرة سقطت عند مدخل الميناء الواقع في بلدة الشحر. وأضاف العاملان أن السفينة "براتيكا" التي ترفع علم بنما دخلت المحطة لتحميل شحنة من الخام، لكنها غادرت بعد الهجوم.

وقالت عمليات التجارة البحرية البريطانية التابعة للبحرية الملكية البريطانية، إنها تلقت بلاغًا عن هجوم بقذيفة أو هجوم صاروخي في منطقة الشحر استهدف مرسى واحدا للسفن. وأضافت أن جميع أفراد الطاقم والسفينة بخير دون ذكر اسم السفينة.

وفيما أعلن الجيش اليمنى أن ميناء الضبة لتصدير النفط تعرض للقصف، وذكر المتحدث العسكري للحوثيين أن سفينة اضطرت لمغادرة ميناء الضبة.

كما أعلنت وزارة النفط والمعادن اليمنية أن ميليشيات الحوثي الإرهابية أقدمت، اليوم الاثنين، على تنفيذ عملية تخريبية وإرهابية جديدة استهدفت ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بمسيّرة مفخخة، أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء.

ونددت وزارة النفط في بيان لها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- هذا الهجوم الإرهابي، مؤكدة أن هذه العمليات الإرهابية لن تثنيها عن مواصلة العمل على تخفيف معاناة الناس، والعمل مع كافة الجهات بالدولة لمواجهة التهديدات الحوثية ومسيرات إيران التي حاولت اليوم استهداف الميناء لمضاعفة حربها الشرسة التي تشنها على الشعب اليمني، لتفاقم بذلك الأزمة الاقتصادية، وتزيد من معاناة شعبنا اليمني في كافة المحافظات.