الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تايوان تشارك في مناورات عسكرية أمريكية متعددة الجنسيات

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

علمت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK)، أنَّ قوات من تايوان شاركت في مناورة عسكرية مُتعددة الجنسيات برعاية الولايات المتحدة، أجريت في ولاية ميتشجان بوسط غرب البلاد لمدة شهر تقريبًا اعتبارًا من أواخر يوليو.

وكشفت مصادر أن القوات التايوانية، شاركت في عملية الضربة الشمالية، وهي مناورة سنوية مُتعددة الجنسيات يستضيفها الحرس الوطني في ميتشجان، لافتة إلى أن الحجم والتفاصيل الأخرى للوحدة التايوانية غير معروفة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إنَّ الغرض من التدريبات هو التدريب والاستعداد لتعزيز قابلية التشغيل البيني للقوات المتحالفة.

وأُجريت مناورات هذا العام في الفترة من 23 يوليو إلى 19 أغسطس.

ويقول مسؤولون أمريكيون، إنَّ نحو 7000 جندي شاركوا، بما في ذلك جنود من ولايات أمريكية والقوات الأجنبية.

وينص قانون تفويض الدفاع الوطني الأمريكي للعام المالي 2023 على أن الكونجرس، يرى أن التدريبات العسكرية المُشتركة مع تايوان تُشكل عنصرًا مهمًا في تحسين الاستعداد العسكري.

كما جرى الكشف عن أنَّ طياري الطائرات المقاتلة من "طراز- F16" التابعة للقوات الجوية التايوانية، قد جرى تدريبهم في قاعدة جوية أمريكية في ولاية أريزونا الغربية.

ويقول محللون، إنَّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحاول تعزيز قوة الردع التي تتمتع بها البلاد في مواجهة الصين، من خلال إشراك تايوان في مناوراتها العسكرية.