الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تسقط 25 مسيرة أوكرانية خلال يوم

  • مشاركة :
post-title
الدفاع الروسية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 25 مُسيرة أوكرانية في مناطق مُختلفة خلال اليوم الماضي، كما تكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح، وعززت القوات الروسية مواقعها في محور دونيتسك.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أوردته "روسيا اليوم"، اليوم الأحد، أنه جرى إحباط 4 هجمات للقوات الأوكرانية في اتجاه زابوريجيا والقضاء على 115 عسكريًا أوكرانيًا.

كما أحبطت هجومين شنتهما القوات الأوكرانية في منطقتي جريجوروفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت أنَّ محور جنوبي دونيتسك شهد القضاء على أكثر من 100 جندي من قوات كييف وتدمير مستودع ذخيرة، فيما شهد اتجاه كراسنوليمان خسائر في الأرواح بلغت 60 عسكريًا للقوات الأوكرانية.

وأوضحت أنه في منطقة أرتيموفسك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، صد الجيش الروسي 5 هجمات شنتها مجموعات هجومية أوكرانية و3 هجمات بالقرب من مارينكا، وفي اتجاه دونيتسك، وتكبدت القوات الأوكرانية خسائر فاقت 250 قتيلًا.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنَّ قواتها دمرت مستودع ذخيرة تابعًا للواء الدفاع الإقليمي رقم 106 في اتجاه خيرسون، فيما أسقطت الدفاعات الجوية 25 طائرة مُسيرة أطلقتها قوات كييف، واعترضت صاروخًا من طراز "هيمارس" أمريكي الصنع.