الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

3 أسباب وراء خسارة السنغال أمام هولندا في المواجهة الأولى بين المنتخبين

  • مشاركة :
post-title
ميندي حارس مرمى السنغال

القاهرة الإخبارية - محمود عزت

حقق منتخب هولندا فوزًا صعبًا على نظيره السنغالي، بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعتهما منذ قليل ضمن منافسات المجموعة الأولى في مونديال كأس العالم 2022.

ويقام مونديال كأس العالم على الأراضي القطرية، في الفترة من 20 نوفمبر الحالي حتى 18 نوفمبر المقبل.

ونجح المنتخب الهولندي في تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 84 عن طريق كودي جاكبو، بعد كرة عرضية رائعة من دي يونج من خارج منطقة الجزاء، ليستغل المهاجم الهولندي تقدم ميندي حارس السنغال ويسجل الكرة في الشباك.

وضاعف منتخب هولندا النتيجة عن طريق دافي كلاسن في الدقيقة 90+9، ليقضي على آمال السنغال في إدراك التعادل.

ويستعرض "القاهرة الإخبارية"، أسباب خسارة منتخب السنغال أمام هولندا كالتالي:

غياب ماني

غاب ساديو ماني عن قائمة السنغال في مونديال قطر 2022، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام فيردر بريمن بالدوري الألماني التي انتهت لصالح بايرن بـ6 أهداف مقابل هدف، نجم أسود التيرانجا خرج مصابًا في الدقيقة 20 من المباراة.

ماني ظهر تأثيره على تشكيل منتخب السنغال بشكل قوي بعدما غابت القدرة التهديفية عن المنتخب السنغالي في المباراة.

وسجل الدولي السنغالي 33 هدفًا لصالح المنتخب السنغالي في 92 مباراة، وقدم 20 تمريرة حاسمة ويمثل عنصرًا قويًا في هجوم أسود التيرانجا.

أخطاء ميندي المستمرة

تسبب خطأ الحارس السنغالي إدوارد ميندي في تسجيل الهدف الأول لصالح هولندا بعد خروجه بشكل خاطئ من مرماه ليسدد جاكبو رأسية رائعة داخل الشباك.

هدف جاكبو مهد الطريق لهولندا لتحقيق الفوز في المباراة، ويعاني الحارس السنغالي من انخفاض مستواه في الفترة الأخيرة مع ناديه تشيلسي.

وخاض إدوارد ميندي 11 مباراة خلال الموسم الحالي مع فريق تشيلسي، استقبل 17 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في مباراة وحيدة.

هولندا لا تخسر في الافتتاح

ولم تهزم هولندا في آخر 9 مباريات افتتاحية لها في مونديال كأس العالم، فيما فاز منتخب أسود التيرانجا في آخر مباراتين افتتاحيتين بهدف نظيف على فرنسا في مونديال 2002 وبنتيجة 2-1 ضد بولندا في مونديال .2018، لكنه تلقى الخسارة اليوم أمام المنتخب الهولندي بهدفين دون رد.

منتخب هولندا دائما ما يبدأ مباريات كأس العالم بشكل قوي، ولم تخسر هولندا مباراة في دور المجموعات في مونديال كأس العالم منذ عام 1994، وكانت أمام بلجيكا بهدف نظيف..

ويحتل منتخب الإكوادور المركز الأول في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب هولندا الذي يمتلك نفس الرصيد في المركز الثاني، ويحتل منتخب السنغال المركز الثالث بدون نقاط، فيما يتذيل المنتخب القطري المجموعة بلا رصيد.