الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": أمريكا رصدت 280 مليار دولار لصناعة "الرقائق الإلكترونية"

  • مشاركة :
post-title
مراسل القاهرة الإخبارية ياسر نور الدين

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال ياسر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إن الإدارة الأمريكية تولي أهمية كبيرة بصناعة "الرقائق الإلكترونية" في الوقت الحالي، حيث رصد مجلس الشيوخ في يوليو الماضي 280 مليار دولار أمريكي كميزانية كبيرة لهذه الصناعة، يذهب منها 200 مليار دولار للبحث العلمي، و80 مليار دولار لمؤسسة البحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا بواشنطن.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، مع الإعلامية دينا سالم ببرنامج "المراقب"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تواجه صعوبات كبيرة في صناعة الرقائق الإلكترونية، وسعت بشكل آخر مع "تايوان" أن يكون هناك مصنع، وتخصيص استثمارات تصل لـ 22 مليار دولار أمريكي.

وذكر أن الولايات المتحدة تحاول إيقاف الحرب الباردة بين واشنطن وبكين، خصوصًا أن الرقائق الإلكترونية تدخل في جميع الصناعات الكبيرة منها: "الطائرات، الهواتف المحمولة، والسيارات"، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اعتبر أن "الرقائق الإلكترونية" أحد أسباب التضخم في أمريكا.

وتابع: "الصين تسعى لبناء 31 مصنعًا بحلول 2024 لتطوير تلك الصناعة الدقيقة".

وتعد تايوان مركزًا عالميًا لإنتاج الرقائق الإلكترونية، وتحتكر توريدها إلى كثير من دول العالم، وتعد شركة "سامسونج" الكورية أقرب منافسيها في تصدير تلك الرقائق.