الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استبعاد بوجبا وكانتي من قائمة منتخب فرنسا وعودة هيرنانديز

  • مشاركة :
post-title
منتخب فرنسا

القاهرة الإخبارية - وكالات

استدعى منتخب فرنسا، المدافع لوكاس هيرنانديز، لتشكيلته لمواجهة أيرلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2024، سبتمبر المقبل، وكذلك مباراة ودية أمام ألمانيا، بينما سيغيب ثنائي خط الوسط نجولو كانتي وبول بوجبا، بحسب "رويترز".

وغاب هرنانديز عن الملاعب لعدة أشهر، الموسم الماضي، بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي خلال كأس العالم، لكنه لعب 3 مباريات في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، هذا الموسم بعد انتقاله إلى بطل فرنسا، يوليو الماضي.

كما يعود مدافع أرسنال وليام ساليبا إلى التشكيلة بعد تعافيه من إصابة في الظهر أبعدته عن الملاعب في وقت سابق هذا العام.

واستبعد كانتي، الفائز بكأس العالم 2018، الذي انضم إلى نادي الاتحاد السعودي في يونيو، من التشكيلة.

وعانى اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، سلسلة من الإصابات في السنوات الأخيرة، إذ شارك في مباراتين فقط مع فرنسا منذ 2022.

وقال ديدييه ديشان، مدرب فرنسا للصحفيين: "لعب مرة أخرى. خاض بعض المباريات المتتالية. لم تكن كلها مباريات كاملة".

وأضاف "عاد لتوه بعد غياب قرابة العام. شعرت أنه بحاجة إلى مواصلة التحسن. اللاعبون الذين شاركوا في غيابه كانوا على مستوى توقعاتي".

وأوضح "(كانتي) لا يزال مؤهلًا للاختيار لكن في هذا التجمع أسعى لمواصلة الاعتماد على اللاعبين الشبان، الذين كانوا بالفعل عند حسن ظني وتوقعاتي باللعب على أعلى المستويات".

وشارك بوجبا كبديل مرة واحدة مع يوفنتوس هذا الموسم، بعد جراحة في الركبة وإصابات عضلية قلصت مشاركته إلى 161 دقيقة فقط الموسم الماضي.

وقال ديشان، إنه يثق في قدرة لاعب الوسط على "العودة إلى أفضل مستوياته".

وأضاف "يتمتع بالقوة الذهنية والخبرة لكن ذلك لن يحدث عن طريق فرقعة أصابعه. إذا عاد إلى أفضل مستوياته، فسيكون منافسًا كبيرًا لباقي زملائه على تمثيل منتخب فرنسا مرة أخرى".

وتستضيف فرنسا، التي تتصدر المجموعة الثانية، منتخب أيرلندا، 7 سبتمبر المقبل، على استاد بارك دي برينس، قبل أن تسافر لمواجهة ألمانيا، 12 من الشهر ذاته.