الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"جوف" تهزم أندرييفا في الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

  • مشاركة :
post-title
كوكو جوف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قدمت الأمريكية كوكو جوف، المصنفة السادسة في البطولة، أداءً مقنعًا في فوزها 6-3 و6-2 على الروسية ميرا أندرييفا، في إطار الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

واستغلت جوف، التي فازت بلقبي واشنطن وسينسيناتي في استعدادها للبطولة، أربع نقاط من أصل خمس فرص للكسر، وخسرت شوط إرسالها مرة واحدة، في المباراة التي استغرقت 76 دقيقة.

وقالت جوف، البالغة 19 عامًا، إنها قررت أن تلعب بشراسة هجومية أكبر بعدما قلبت تأخرها بمجموعة، لتفوز على الشابة الروسية في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما، وجاء في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.

وأضافت، في مقابلة على جانب الملعب: "إنها من نوع اللاعبات اللاتي إذا حصلن على فرصة، سيستغللنها، واليوم أعتقد أنني أبليت بلاءً حسنًا بوضعها في موقف دفاعي".

تابعت: "لكن أعتقد أن مستقبلاً رائعًا في انتظار ميرا، كنت في مكانها من قبل، وستعود إلى هذا المحفل كثيرًا في المستقبل".

وكانت مباراة سهلة بالنسبة لجوف مقارنة بمواجهة الدور الأول، عندما خسرت مجموعة أمام الألمانية لاورا سيجموند.

وفي أول مشاركاتها بالبطولات الأربع الكبرى، وصلت أندرييفا، البالغة 16 عامًا، إلى الدور الثالث في فرنسا المفتوحة والدور الرابع في ويمبلدون، لكن مسيرتها انتهت مبكرًا في أمريكا.

وبعدما خسرت شوط إرسالها في مستهل المباراة، استعادت "جوفط توازنها وفازت في 12 نقطة متتالية في طريقها للتقدم 4-1، قبل أن تحسم المجموعة الأولى بفضل إرسالها القوي.

وتواصل أداء جوف القوي في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال اللاعبة الروسية مرتين دون خسارة أي نقطة في هذين الشوطين، لتتقدم 5-2 وحسمت المباراة على إرسالها.

وتواجه جوف في الدور المقبل البلجيكية إليسه ميرتنز، المصنفة 32 التي فازت 3-6 و7-6 و6-1 على الأمريكية دانييل كولينز، في مباراة استغرقت نحو ثلاث ساعات.