الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا.. قصف روسي لـ كوبيانسك يسفر عن مقتل شخص

  • مشاركة :
post-title
الأزمة الروسية الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - متابعة

قال مسؤولون محليون، إنّ قصفًا روسيًا أسفر عن مقتل رجل يبلغ من العمر 45 عامًا في بلدة كوبيانسك، اليوم الثلاثاء، مع محاولة قوات موسكو التقدم في شمال شرق أوكرانيا، حسبما أفادت "رويترز".

واستولت روسيا على البلدة الواقعة في منطقة خاركيف بعد فترة وجيزة من الغزو الروسي لأوكرانيا قبل 18 شهرًا، واستعادت كييف السيطرة عليها في سبتمبر الماضي وتتعرض البلدة لإطلاق نار بشكل يومي.

ولا يزال بعض السكان في البلدة، لكن السلطات المحلية أمرت بإجلاء قسري للمدنيين من المنطقة القريبة من جبهة كوبيانسك لصعوبة الوضع.

وقال حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف، إنّ الرجل الذي قُتل اليوم كان حارسًا لمصنع لحوم مُصّنعة تعرض للقصف في أحدث هجوم.

 وأوضح مكتب النائب العام أنّ رجلًا يبلغ من العمر 67 عامًا أُصيب أيضا خلال القصف.

كان عدد سكان كوبيانسك يُقدر بنحو 27 ألف نسمة قبل الحرب وهي مركز للسكك الحديدية على بُعد 100 كيلومتر شرقي خاركيف عاصمة المنطقة.

وبدأت القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا في الشرق والجنوب في أوائل يونيو الماضي، لكنها تحرز تقدمًا بطيئًا في مواجهة حقول ألغام وخنادق روسية تمنع توغلها جنوبًا الذي يهدف إلى الوصول إلى بحر آزوف وتشتيت القوات الروسية.

وقال متحدث باسم الجيش، إنّ القوات الأوكرانية تتقدم صوب الجنوب في منطقة زابوريجيا بعد استعادة روبوتين، الأحدث بين مجموعة من التجمعات السكنية والقرى التي يقول الجيش إنه استعادها في الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت كييف أيضًا أنَّ قواتها حققت بعض "النجاحات" في اتجاه قرية فيربوف بمنطقة زابوريجيا، لكنها لم تذكر تفاصيل.

لكن مسؤولين قالوا إنه جرى إجلاء أكثر من 50 طفلًا إضافة إلى أفراد من أسرهم وأشخاص من محدودي الحركة من 5 تجمعات سكنية في المنطقة بسبب صعوبة الوضع الأمني وقصف العدو.

وقالت هانا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني، إنّ القتال عنيف في البلاد لكن القوات الأوكرانية تحرز تقدمًا في أنحاء مدينة باخموت التي تسيطر عليها روسيا في شرق البلاد.