الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بـ74 حريقا.. غابات اليونان تحترق (صور)

  • مشاركة :
post-title
حريق غابات هائل يدمر شمال اليونان

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف ووكالات

تواصل فرق الإطفاء في اليونان جهودها حتى، اليوم الثلاثاء، لاحتواء الحرائق التي اندلعت في آخر جبهتين للحريق في ليبتوكاريا وكوترونيا بمنطقة إيفروس. 

وفقًا لتصريحات يانا دياجاكي، رئيس الغابات في سوفلي، التي أوردتها وكالة أنباء "مقدونيا"، فإنَّ جهود قوات الإطفاء تتركز على جبهة الحريق الكبيرة في كوترونيا.

وقالت خدمة "كوبرنيكوس"، لمراقبة تغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، إنّ حريق الغابات مستمر منذ 11 يومًا في شمال شرق اليونان وأتى على أرض مساحتها تفوق مساحة مدينة نيويورك الأمريكية.

وواجه رجال الإطفاء في اليونان 74 حريقًا، اندلع 27 منها خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت فرقة الإطفاء إنه تم التعامل مع معظم هذه الحالات على الفور في مراحلها الأولى.

حرائق في غابات اليونان

وتعمل في المنطقة إجمالي 100 سيارة إطفاء تضم 475 فردًا من أفراد الطاقم، و16 فريقًا من رجال الإطفاء الراجلين، وست طائرات إطفاء وأربع مروحيات لإسقاط المياه.

إلى جانب قوات الإطفاء اليونانية، كانت هناك طائرتان من قبرص للمساعدة، و16 رجل إطفاء مع 3 سيارات إطفاء من جمهورية التشيك، و39 رجل إطفاء و8 سيارات إطفاء من سلوفاكيا، و28 رجل إطفاء من صربيا، ومن خلال اتفاقية ثنائية ألبانيا يشارك 46 رجل إطفاء و5 سيارات إطفاء.

الحرائق في غابات اليونان

وجرى إشراك عدد كبير من رجال الإطفاء المتطوعين والقوات المسلحة والشرطة اليونانية وشاحنات المياه الإقليمية والآلات الأرضية في جهود مكافحة الحرائق، بينما يبحث المحققون الإقليميون في أسباب الحرائق.

وقالت السلطات إنّ خطر اندلاع الحرائق سيظل مرتفعًا، اليوم أيضًا في عدة مناطق باليونان، ولا يزال فريق الإطفاء في حالة تأهب عام بينما تستمر الدوريات أيضًا جوًا وأرضًا.

وذكرت خدمة كوبرنيكوس لإدارة الطوارئ في منشور على "منصة X"، (تويتر سابقًا)، أنّ الحريق أتى على 808.7 كيلومتر مربع من الأرض، في حين أن مساحة مدينة نيويورك تصل إلى 778.2 كيلومتر مربع. 

وقالت "كوبرنيكوس" الأسبوع الماضي إن هذا كان أكبر حريق على الإطلاق نشب في أوروبا منذ أعوام.

ومن المعتقد أن جميع الوفيات باستثناء حالة واحدة هي لمهاجرين غير شرعيين عبروا من تركيا هاربين من الشرطة إلى الغابة، وتخشى السلطات من العثور على مزيد من الجثث عند إخماد النيران، إذ إن إيفروس تشتهر بكونها معبرًا لآلاف المهاجرين واللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأفات إدارة الإطفاء بأن طائرة ومئات الأفراد من فرق الإطفاء على الأرض من صربيا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك وألبانيا يكافحون النيران.