الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمطار تجبر الصين على إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص من مقاطعة هونان

  • مشاركة :
post-title
جهود إجلاء المواطنين تتواصل في الصين بسبب الأمطار الغزيرة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت السُلطات الصينية اليوم الاثنين إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص بعد هطول أمطار غزيرة على أجزاء من مقاطعة هونان بوسط البلاد، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وتضرب الأمطار الغزيرة شمال غربي هونان منذ السبت، ما أدى إلى إطلاق الاستجابة لطوارئ الفيضانات في محافظات سانجتشي، وشيمن، ويونجشون، ومدينة تشانججياجيه.

وسجلت محطة سانجتشي على نهر ليشوي مستوى مياه بلغ 259.21 متر، متجاوزًا مستوى الخطر بمقدار 2.71 متر، ومسجلًا ارتفاعًا كبيرًا بمقدار 10.85 متر.

وأسفرت الأمطار الغزيرة عن فيضانات حضرية في المناطق المنخفضة في البلدة الرئيسية بمحافظة سانجتشي، ما أدى إلى غمر بعض المساكن الريفية.

بالإضافة إلى ذلك، توقفت الحركة على الطرق على طول نهر ليشوي؛ بسبب الفيضانات، وتعرضت العديد من الطرق على مستوى المحافظة ومراكز القرى لدرجات متفاوتة من الانهيار بسبب غزارة هطول الأمطار.

ومنذ نهاية شهر يوليو الماضي، تعرضت عدة مناطق في الصين لأمطار مستمرة وغزيرة ناجمة عن إعصار دوكسوري، الأشد منذ ما يزيد عن قرن، والذي يُعد الخامس الذي يضرب هذا العام.

ورصدت الحكومة المركزية الصينية إلى الآن 520 مليون يوان صيني من الصناديق المركزية للإغاثة من الكوارث الطبيعية في المناطق المتضررة من الفيضانات في بكين وتيانجين وخبي، وأيضًا مقاطعات شمال شرقي الصين.

وكانت العواصف الممطرة العنيفة والفيضانات أدت إلى مصرع وفقدان عشرات الأشخاص، فضلًا عن إلحاق الدمار بالمنازل والممتلكات في عدد من المناطق.