الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

على غرار "هنري" و"بيركامب".. بداية سيئة لـ"هافرتز" مع أرسنال

  • مشاركة :
post-title
هنري وبيركامب

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

سجّل الألماني كاي هافرتز، بداية مخيبة للآمال مع أرسنال الإنجليزي، لكنه لن يكون أول صفقة لم تقدم أداء جيدًا في البداية، إذ يتوقع أن يتحسن الأداء في الفترة المقبلة، بالعودة إلى تاريخ أرسنال، إذ إن اثنين من أساطير النادي كانا على نفس النهج.

انتقل لاعب الوسط الألماني إلى أرسنال مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من تشيلسي، لكنه لم يقدم المنتظر منه في المباريات الثلاث الأولى.

ولم يبدأ أسطورتا أرسنال الفرنسي تيري هنري والهولندي دينيس بيركامب، بشكل جيد لكنهما بعد ذلك أصبحا من أساطير النادي.

تيري هنري

وجاء في موقع " planetfootball" أن تيري هنري هو أعظم لاعب في تاريخ النادي، لكنه لم ينفجر في البداية حينما انضم من يوفنتوس الإيطالي في عام 1999، إذ عانى المهاجم في فترة صعبة في إيطاليا وحين جاء إلى لندن لم يقدم الكثير، ليتلقى هجومًا من الصحف والمحللين، لأنه سجل هدفًا وحيدًا في 12 مباراة.

وبعد تألقه، قال هنري عن هذه الفترة، إنه كان في فترة التعلم وكيفية التسجيل، لكن ثقة آرسين فينجر المدرب السابق لأرسنال أتت بثمارهها، إذ بلغ عدد الأهداف التي سجلها مع المدفعجية 228 في 377 مباراة، في مسيرة رائعة.

دينيس بيركامب

انضم الهولندي إلى أرسنال مقابل 7.5 مليون جنيه إسترليني، وكانت هناك شكوك حول تألقه بعد فشله مع إنتر ميلان الإيطالي، وذلك بسبب البداية السيئة مع المدفعجية.

ورغم ذلك، لم يكن الهولندي منزعجًا من الانتقادات المبكرة واستمر في اللعب بشكل طبيعي وهم يعلم جيدًا أنها مسألة وقت فقط قبل أن يبدأ في التسجيل.

وبعد سبع مباريات في مسيرته مع "المدفجية"، نجح بيركامب أخيرًا في هز الشباك أمام ساوثهامبتون، وأنهى موسمه الأول برصيد 11 هدفًا وهو يلعب في مركز صانع اللعب.

في نهاية مسيرته، سجل بيركامب 120 هدفًا في 423 مباراة، وقدم مسيرة رائعة مع النادي الإنجليزي.