الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باستثمارات 60 مليون دولار.. وضع حجر الأساس لمصنع "كادي" الصيني في مصر

  • مشاركة :
post-title
وضع حجر الأساس لمصنع Cady بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، عن وضع حجر الأساس للمصنع الصيني "Cady" المتخصص في صناعة المنسوجات عالية الجودة والملابس الصديقة للبيئة باستخدام أساليب التصنيع الذكية، ضمن مرحلة 6 كم توسعات المطور الصناعي "تيدا-مصر"، بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة.

وأوضحت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان، أن المشروع يقع على مساحة 145.5 ألف متر مربع، ليعد المصنع الأكبر مساحة ضمن منطقة تيدا، مشيرة إلى أنه تم وضع حجر الأساس للمصنع، بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ولي سين تشين نائب رئيس مجلس إدارة شركة تيدا الصين – إفريقيا، وشي يي الرئيس التنفيذي لشركة زهجيانج كادي الصناعية المحدودة.

ويأتي هذا المشروع في إطار التعاون الاقتصادي البناء بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات الصينية، التي تتمثل في المنطقة الصناعية الصينية تيدا – مصر، وتحتوي على أكثر من 130 منشأة صناعية وخدمية بحجم استثمارات يصل 1.6 مليار دولار.

ويستهدف مصنع كادي مصر للصناعات النسيجية تصدير منتجاته للأسواق الأوروبية والأمريكية، ويقع المشروع المكون من 6 مبانٍ تتم على 3 مراحل على أن تبدأ المرحلة الأولى من المشروع 2023 وتنتهي قبل نهاية 2024، ليبلغ حجم الطاقة الإنتاجية للمصنع بعد الانتهاء من الإنشاءات نحو 50 ألف طن من الأقمشة والمنسوجات الصديقة للبيئة و8 ملايين قطعة ملابس دون خياطة سنويًا، بحجم استثمارات مخططة للشركة داخل مصر تصل 60 مليون دولار، وحجم مبيعات مقدرة تصل 150 مليون دولار.

وعبر وليد جمال الدين عن سعادته بتنوع المشروعات التي تقام داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ولا سيما الشراكة المثمرة مع الاستثمارات الصينية والتي من المتوقع أن تشهد مزيد من التعاون خلال الشهور المقبلة.

وأكد أن مصنع كادي الذي يستهدف صناعة المنسوجات والملابس الصديقة للبيئة يأتي ضمن استراتيجية الهيئة للتنمية المستدامة والمساهمة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال مناطقها الصناعية وموانئها التابعة وسياساتها التي تحافظ على الاشتراطات البيئية ودعم المستثمرين والشركاء في هذا الشأن.

من جانبه، أعرب "لي سين تشين" عن سعادته بوضع حجر الأساس لمشروع كادي مصر، والتي استطاعت في العام الماضي أن تدرج في بورصة شنجهاي للأوراق المالية مما يعبر عن قوة هذه الشركة.

كما تقدم بالشكر للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لخلق بيئة عمل مواتية ودعم الشركات الصينية للتقدم والازدهار، وذلك بالتزامن مع مرور 15 عامًا على وجود المطور الصناعي تيدا مصر ومرور 10 سنوات على مبادرة الحزام والطريق.

وأضاف "شي يي" أن الشركة متخصصة في صناعة أقمشة البوليستر وأعمال الصباغة والطباعة لمنسوجات البوليستر، وأن إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة ما يعادل 10 ملايين قطعة سنوياً، مؤكدًا أن في ظل وجود مبادرة الحزام والطريق كان قرار الشركة أن تكون مصر هي أولى محطات استثماراتهم الخارجية، إذ تستهدف الشركة العمل على الأقمشة الصديقة للبيئة عالية الجودة.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس احتفلت في يوليو الماضي بمرور 15 عامًا من الشراكة والتعاون مع منطقة تيدا الصناعية، كما أن شهر مايو الماضي شهد زيارة وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاستثمار الصيني والتي تم من خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات بإجمالي استثمارات تجاوز 600 مليون دولار في مجالات الأجهزة الكهربائية والمنسوجات والطاقة وغيرها.