الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برلمانيون من كوريا الجنوبية يشاركون بمسيرة يابانية ضد تصريف مياه فوكوشيما

  • مشاركة :
post-title
مشرعون من كوريا الجنوبية يشاركون بمسيرة ضد تصريف المياه المشعة

القاهرة الإخبارية - وكالات

شارك أربعة مشرعين كوريين جنوبيين في مسيرة احتجاجية في فوكوشيما اليابانية، اليوم الأحد، للتنديد بالتصريف المستمر للمياه المشعة من محطة الطاقة النووية المعطلة في المحيط، بحسب "يونهاب".

سافر النائبان وو وون-شيك ويانج إيوونيونج من الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي، والنائبة كانج أون-مي من حزب العدالة الصغير والنائب المستقل يانج جونج-سوك، إلى اليابان في رحلة تستغرق يومين، أمس السبت، وانضموا إلى الاحتجاج مع مجموعات مدنية يابانية وصيادين وسياسيين، بما في ذلك إيمي كانيكو من الحزب الديمقراطي الدستوري، المعارض الرئيسي في اليابان.

تم تنظيم المظاهرة من قبل ائتلاف يضم نحو 300 مجموعة مدنية وسياسية وعمالية معارضة للتصريف.

وقال "وو" خلال الاحتجاج، إنه على الرغم من أن حكومة يون سيوك-يول تدعم تصريف حكومة كيشيدا اليابانية للمياه في المحيط، إلا أن غالبية الكوريين الجنوبيين يعارضون ذلك بوضوح، في إشارة إلى الرئيس يون ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

وأضاف: أكثر من 50 ألف شخص هتفوا في سول، ظهر أمس، اعتراضًا على تصريف المياه الملوثة، متابعًا: "نحن نعارض بوضوح العمل الإجرامي الذي ارتكبته إدارة كيشيدا والمتمثل في الإضرار بالمحيط، وهو ملكية مشتركة للإنسانية".

وحذر "وو" من اتخاذ كل الإجراءات الممكنة وفقًا للقانون الدولي، مثل المطالبة بالتعويض ضد اليابان، لوقف عملية التصريف، وقال أيضًا إن العمل الجماعي ليس قضية مشاعر معادية لليابان.