الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرا خارجية مصر وإيطاليا يبحثان الأوضاع في النيجر وليبيا

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري ونظيره الإيطالي أنطونيو تاياني

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

بحث سامح شكري، وزير الخارجية المصري، ونظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الأحد، سبل دفع العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وصولًا إلى التوظيف الأمثل للإمكانات الكبيرة المتاحة بالبلدين، فضلًا عن تناول الأوضاع والتحديات المشتركة في منطقة البحر المتوسط، وعلى رأسها ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط.

وتناول الاتصال الهاتفي بين الوزيرين التشاور والتنسيق الوثيق بين البلدين، حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وإيطاليا، بحسب بيان وزارة الخارجية المصرية.

وأضاف البيان أن وزير الخارجية الإيطالي استمع إلى تقييم نظيره المصري للتطورات الخاصة بالأزمة في النيجر وسبل حلها بالطرق الدبلوماسية بشكل يحفظ أمن واستقرار النيجر والإقليم.

كما تطرق الاتصال إلى الوضع في ليبيا، إذ حرص وزير الخارجية المصري على إطلاع نظيره الإيطالي على رؤية مصر بشأن بتطورات الوضع السياسي والأمني، وسبل دعم المسارات والحلول الليبية التي تكفل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب فرصة.

واتفق الوزيران على استمرار التشاور عن قرب خلال المرحلة المقبلة، وعقد لقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، سبتمبر المقبل.