الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العنصرية تضرب أمريكا.. تفاصيل مقتل 4 في فلوريدا (صور)

  • مشاركة :
post-title
حادث إطلاق نار في فلوريدا

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قُتل 4 أشخاص، اليوم الأحد، في حادث إطلاق نار بأحد متاجر سلسلة (دولار جنرال)، بمدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية.

346 حادث إطلاق نار

وفي هذا السياق، قال ياسر نور الدين، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إنَّ عمدة جاكسونفيل أعلن عن وفاة 4 أشخاص على الأقل جرى قتلهم في حادث إطلاق نار، وجارٍ حصر المصابين.

وأضاف "نور الدين" أنَّ عمدة جاكسونفيل، دونا ديجان، تحدثت عن المشتبه به وأنه مازال موجودًا في متجر "دولار جنرال"، مشيرًا إلى أن هناك أنباءً تؤكد أنَّ السلطات تكثف جهودها لإلقاء القبض على المتهم.

وذكر أنَّ مسألة إطلاق النار تُعد "آفة" في الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقًا لرصد أجرته صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق كشف عن وقوع 346 حادث إطلاق نار شهدتها أمريكا منذ بدء العام الحالي 2023.

تفاصيل الحادث

بحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قال مسؤولون إنَّ رجلًا أبيض ملثمًا قتل بالرصاص 3 أشخاص داخل متجر (دولار جنرال) في جاكسونفيل بولاية فلوريدا في حي تسكنه أغلبية من السود في هجوم مُتعمد، بعد أن ترك وراءه كتابات عنصرية، ثم قتل مطلق النار نفسه.

وقال الشريف تي كاي ووترز، إنّ مطلق النار، الذي كان في العشرينات من عمره، استخدم مسدس جلوك وبندقية نصف آلية من طراز AR-15 مع رسم واحد على الأقل من الأسلحة النارية، كما كان يرتدي سترة مقاومة للرصاص.

وأوضح "ووترز" أنَّ الرجلين والمرأة الذين قتلوا كانوا من السود، ولم يعلن المسؤولون على الفور عن أسماء الضحايا أو مطلق النار.

وأشار إلى أنَّ المسلح ترك خلفه كتابات دفعت المحققين إلى الاعتقاد بأنه ارتكب إطلاق النار؛ لأنه كان في الذكرى الخامسة عندما فتح مسلح آخر النار خلال بطولة لألعاب الفيديو في جاكسونفيل، مما أسفر عن مقتل شخصين قبل أن يطلق النار على نفسه.

ثقافة السلاح في أمريكا

وفي وقت سابق، نشر موقع "CNN" ملفًا إحصائيًا أوضح فيه انتشار ثقافة السلاح في كل مكان داخل الولايات المتحدة الأمريكية متفوقة على جميع دول العالم، وكثير من الأمريكيين يعدّون حقهم في حمل السلاح المنصوص عليه في الدستور أمرًا مقدسًا.

وقدّر الباحثون أن المواطنين الأمريكيين يمتلكون 393 مليونًا من أصل 857 مليون سلاح فردي متوافر، أي ما يوازي 46% تقريبًا من الأسلحة الفردية في العالم.