الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفشي فيروس "حمى الخنازير الإفريقية" في مقاطعة فينيتسا الأوكرانية

  • مشاركة :
post-title
تفشي فيروس "حمى الخنازير الإفريقية" في مقاطعة أوكرانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت الإدارة الرئيسية لخدمة الأغذية والمستهلكين الحكومية في مقاطعة فينيتسا الأوكرانية، عن تفشي فيروس "حمى الخنازير الإفريقية" في المقاطعة الواقعة بوسط البلاد.

ونشرت الإدارة على حسابها في "فيسبوك": "وفقًا للمعلومات التشغيلية للإدارة الرئيسية لهيئة الدولة للأغذية والمستهلك في مقاطعة فينيتسا، تم تسجيل حالة حمى الخنازير الإفريقية في إحدى مزارع الدولة في منطقة كالينوفسكايا الإقليمية الحضرية بمدينة خميلنيتسكي في مقاطعة فينيتسا"، مشيرة إلى أنه تم الموافقة على قرار خطة القضاء على حمى الخنازير الإفريقية، وتحديد حدود الخلية الوبائية ومناطق الحماية والمراقبة، بحسب وكالات.

وأضافت خدمة الغذاء والمستهلك الحكومية أنه يتم اتخاذ التدابير في بؤرة المرض لتوطين ومنع انتشار مسببات "حمى الخنازير الإفريقية"، كما نصحت الشركات التجارية العاملة في مجال تربية الخنازير وحفظها، بعدم التعاون مع المنطقة المحددة.

حمى الخنازير الإفريقية هو مرض فيروسي معدٍ يصيب الخنازير، كما يعتبر واحدًا من أخطر الأمراض الحيوانية، لما يشكله من خطر على الإنسان وتوجد منه عدة أنواع، البعض منها قادر على إصابة الإنسان.

ويسبب هذا الفيروس أضرارًا جسيمة للصناعة الزراعية، إذ لا يمكن علاجه وتطعيمه بين الحيوانات، والطريقة الوحيدة لوقف انتشاره من خلال إجراءات الحجر الصحي الصارمة.