الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد غياب 64 عامًا.. منتخب ويلز يعود للمونديال بمواجهة أمريكا الليلة

  • مشاركة :
post-title
منتخب ويلز

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي منتخب ويلز مع نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، في تمام التاسعة مساء "بتوقيت القاهرة"، السابعة مساء "بتوقيت جرينتش"، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا.

ويطمح منتخب ويلز "العائد إلى كأس العالم بعد غياب 64 عامًا"، بقيادة نجمه الأول جاريث بيل، في تحقيق انطلاقة قوية في المونديال بالفوز على أمريكا في مواجهة اليوم، وقطع أول خطوة نحو حلم التأهل إلى دور الـ16.

ويشارك منتخب ويلز في بطولة كأس العالم، للمرة الثانية في تاريخه، حيث كانت المشاركة الأولى في مونديال 1958، الذي أقيم في السويد.

على الجانب الآخر، يتسلح منتخب أمريكا "اليانكيز" بخبرات المونديال للفوز على ويلز في مباراة اليوم، وحصد أول 3 نقاط في مونديال قطر.

ويشارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في بطولة كأس العالم، للمرة الحادية عشر في تاريخه، وكان آخر ظهور له في مونديال 2014، الذي أقيم في البرازيل 2014، وودع البطولة من دور الـ16.

وتضم المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022، منتخبات إنجلترا وأمريكا وإيران وويلز.

يذكر أن منتخب فرنسا هو بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم 2018، والتي أقيمت في روسيا، حيث فاز على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية.

وسوم :