الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

متحدث الخارجية الأمريكية للقاهرة الإخبارية: سنرفض استخدام أوكرانيا طائرات "إف-16" داخل روسيا

  • مشاركة :
post-title
سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي للخارجية الامريكية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ستبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين وتقديم الطائرات المقاتلة لكييف، مؤكدًا أنه يتم التواصل يوميًا مع الجانب الأوكراني بشأن تقديم المساعدات لهم في الحرب ضد روسيا.

وأضاف "وربيرج"، في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة تنسق مع حلفائها في أوروبا لتقديم المساعدات إلى أوكرانيا ما دامت الحرب مستمرة، وأن واشنطن قدمت أكثر من 40 مليار دولار مساعدات عسكرية ودفاعية للشعب الأوكراني منذ بدء الحرب.

وأوضح متحدث الخارجية الأمريكية، أنه تم تقديم كل المساعدات اللازمة للأوكرانيين للدفاع عن النفس، مؤكدًا أن الحرب ستنتهي يومًا ما، داعيًا المجتمع الدولي لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها مستقبلًا.

وأشار إلى أن تدريب الطياريين الأوكرانيين سيستغرق نحو شهرين، وهي الخطوة الأولى التي تركز عليها الولايات المتحدة في مساعداتها، ولن يتم السماح لأي دولة بتقديم طائرات مقاتلة لكييف دون تدريب طياريها، لافتًا إلى أن الطائرات المقاتلة مؤهلة جدًا للحرب ضد روسيا.

وشدد على أن الولايات المتحدة لا تشجع على شن أي هجمات داخل روسيا، مؤكدًا رفض أمريكا لاستخدام أوكرانيا لطائرات إف - 16 داخل الأجواء الروسية.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية، إن هناك اجتماعا شهريا بقيادة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع أكثر من 50 دولة لبحث دعم أوكرانيا عسكريًا، مؤكدًا أن واشنطن ستبقى منخرطة ومنتظمة للتنسيق مع جميع الدول من أجل تقديم المساعدة للأوكرانيين.

وأكد أن الولايات المتحدة تقدم المساعدة الفورية لكييف، في الوقت الذي تتغير فيه احتياجات الشعب الأوكراني تجاه الحرب الروسية.