الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا.. انطلاق رحلة غواصة "موجايسك" المتطورة التجريبية الأولى

  • مشاركة :
post-title
غواصة "موجايسك" الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

وصلت الغواصة الروسية الجديدة "موجايسك"، التي تعمل بالديزل والكهرباء، والتي يتم بناؤها في مدينة سان بطرسبرج، في أحواض بناء السفن الأميرالية، إلى البحر لأول مرة للخضوع لتجارب بحرية، بحسب "سبوتنيك".

تم تصميم الغواصة بمكتب التصميم المركزي في روبين، وهي تنتمي إلى الجيل الثالث من الغواصات التي تعمل بالديزل والكهرباء، ويتم بناء هذه السلسلة لأسطول المحيط الهادئ.

وتعتبر "موجايسك" الغواصة الخامسة في السلسلة "636.3" من 6 غواصات، وضمت البحرية الروسية بالفعل أربعًا، هي "بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي" و"فولخوف" و"ماجادان" و"أوفا"، وفي غواصة "ياكوتسك" السادسة، تستمر أعمال التركيب على نطاق واسع، ويجري إعداد وحدات الكتلة من أجل اختبارات الإرساء.

وصرّح نيكولاي إيفمينوف، القائد العام للبحرية الروسية، في مراسم إطلاق الغواصة، في شهر أبريل الماضي، بأن الغواصات التي تشمل "موجايسك"، هي سلاح قوي ولديها إمكانات تحديث ضخمة.

وأضاف "إيفمينوف" بعد إنزال الغواصة إلى الماء: "سيتم إيصالها الغواصة إلى رصيف المصنع وستبدأ اختبارات الإرساء، بعد بضعة أشهر، ستذهب (موجايسك) إلى حقول التدريب في بحر البلطيق، من المفترض أن علم سانت أندرو، سيرفع على الغواصة الجديدة، هذا العام".