الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبيل تسليم نفسه في جورجيا.. ترامب يتباهى بشعبيته وينتقد محاكمته

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

في وقت يستعد فيه للسفر إلى جورجيا لتسليم نفسه لسجن مقاطعة فولتون، كرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، انتقاداته لاتهامات يواجهها في قضية تخريب انتخابات 2020، بينما تتزايد ملايين المشاهدات لأحدث مقابلة أجراها بدلًا من المشاركة في أول مناظرة تمهيدية بين مرشحي الحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية.

ومن المقرر أن يُسلم ترامب نفسه، الخميس، في قضية تتعلق بأكثر من 12 تهمة، ترتبط جهوده من خلالها لعكس نتائج انتخابات جورجيا لعام 2020.

وقت الاعتقال 7:30 مساء

وفي منشور له على منصة التواصل الاجتماعي " تروث سوشيال"، دفع ترامب بشعبية كبيرة يحظى بها، رغم الاتهامات التي يواجهها في جورجيا "من أجل الكمال"، بينما وصلت جرائم القتل والعنف مستويات غير مسبوقة، بحد قوله.

وأشار الرئيس السابق إلى عدد المشاهدات التي حققتها مقابلته مع مضيف قناة فوكس نيوز السابق تاكر كارلسون، على منصة "إكس" المعروفة سابقًا باسم "تويتر"، إذ جلس ترامب لإجراء المقابلة بدلًا من المشاركة في أول مناظرة تمهيدية للحزب الجمهوري، مساء الأربعاء.

وكتب ترامب: "231.000.000 مشاهدة، وما زال العدد في ازدياد. أكبر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق، أكثر من ضعف مباراة السوبر بول! لكن من فضلك اعذرني، يجب أن أبدأ في الاستعداد للتوجه إلى أتلانتا، جورجيا، إذ وصلت جرائم القتل وجرائم العنف الأخرى إلى مستويات لم يسبق لها مثيل من قبل، ليتم القبض عليّ من قبل اليساري الراديكالي، المدعي العام لمنطقة لولايف، فاني ويليس، من أجل الكمال. مكالمة هاتفية، وامتلاك الجرأة لتحدي انتخابات مزورة ومسروقة. الأدلة لا تقبل الجدل! وقت الاعتقال: 7:30 مساءً".

استبدال كبير محاميه

قبل ساعات من موعد تسليم نفسه للسلطات، قرر الرئيس الأمريكي، استبدال كبير محاميه في جورجيا، وفق ما أفادت به شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

واستبدل ترامب درو فيندلينج، بالمحامي، ستيفن سادو، الذي قدم أوراقًا، صباح الخميس، لتمثيل الرئيس السابق رسميًا في القضية.

وسادو محام يقيم في أتلانتا، متخصص في الدفاع القانوني رفيع المستوى، وسبق له أن تحدى قانون "ريكو" المتعلق بقضايا فساد المنظمات في جورجيا، الذي بموجبه يواجه ترامب و18 متهمًا آخرين هذه الاتهامات.

واستبعد مصدر مُقرب من ترامب أن يكون القرار الأخير يتعلق بأداء فيندلينج، لكن مصدر آخر مُطلع أكد أن سادو يعد "أفضل محامي دفاع جنائي في جورجيا"، وفق الشبكة الأمريكية.

وفي بيان أعلن خلاله تعيينه مُمثلًا لترامب دفع سادو ببراءة الرئيس السابق، قائلًا: "نحن نتطلع إلى رفض القضية، أو إذا لزم الأمر إلى هيئة محلفين غير متحيزة ومنفتحة تجد أن الرئيس (السابق) غير مذنب".

ترامب يعارض موعد المحاكمة

وفي تطور آخر، أعلم محامو ترامب، القاضي في قضية تخريب انتخابات جورجيا 2020، الخميس، أنهم يعارضون موعد المحاكمة الذي اقترحته المدعية العامة فاني ويليس، 23 أكتوبر، لبدء محاكمته في قضية محاولة التأثير على نتائج الانتخابات، التي رفعتها ضده و18 من أنصاره، وفقًا لملف المحكمة، الخميس.

وأضاف محامو ترامب أنهم سيحاولون فصل قضيته في جورجيا عن المتهم المشارك كين تشيسيبرو، الذي يحاول تسريع موعد المحاكمة.