الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جون إيسنر: سأعتزل التنس بعد بطولة أمريكا المفتوحة

  • مشاركة :
post-title
الأمريكي جون إيسنر

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الأمريكي جون إيسنر صاحب ضربات الإرسال القوية، أنه سيعتزل بعد بطولة أمريكا المفتوحة المقبلة.

وأصبح إيسنر (38 عامًا) محترفا عام 2007 ووصل إلى أعلى مستوى له في مسيرته باحتلاله المركز الثامن في التصنيف العالمي للاعبين.

وحصد 16 لقبًا في منافسات الفردي أبرزها لقب بطولة ميامي المفتوحة عام 2018 في أنجح مواسمه.

وقال إيسنر عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر: "بعد أكثر من 17 عامًا في منافسات اتحاد لاعبي التنس المحترفين، حان الوقت لوداع التنس الاحترافي".

وأضاف: "هذا التحول لن يكون سهلًا، لكنني أتطلع إلى كل ثانية منه مع عائلتي الرائعة، ستكون بطولة أمريكا المفتوحة الأخيرة لي".

وحطم اللاعب فارع الطول المولود في ولاية كارولينا الشمالية رقمًا قياسيًا في اتحاد لاعبي التنس المحترفين بلغ 14411 إرسالًا ساحقًا خلال مسيرته وأطلق أسرع إرسال مسجل رسميًا على الإطلاق بسرعة بلغت 157.2 ميلا في الساعة (253 كيلومترًا في الساعة) وذلك في الدور الأول لكأس ديفيز عام 2016.

وفاز بأطول مباراة تنس للمحترفين في التاريخ، والتي استمرت 11 ساعة وخمس دقائق وجرت على مدى ثلاثة أيام في ويمبلدون عام 2010.

وبعد 183 شوطًا في تلك المباراة، فاز إيسنر على المتأهل من التصفيات نيكولا ماهو بالدور الأول. وقامت ويمبلدون لاحقًا بتغيير القاعدة لضمان عدم تكرار مثل هذه المباراة الطويلة مرة أخرى.

وشهد نادي عموم إنجلترا أيضا أفضل نتيجة له ​​في إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد أن بلغ قبل النهائي عام 2018، وقد وصل مرتين إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة عامي 2011 و2018.