الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي يرفض نقل قواته ويعد بتطوير الهجوم المضاد

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - متابعات

رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فكرة نقل القوات من الشرق لمهاجمة الاتجاه الجنوبي، قائلًا إنه "في هذه الحالة قد نفقد المزيد من الأراضي، وإن القوات ستحاول تطوير الهجوم المضاد".

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الأوساط الغربية تعتقد أن الهجوم المضاد الذي شنّه الجيش الأوكراني في الجنوب يتعثر بسبب حقيقة أن عددًا كبيرًا جدًا من قواته منتشرًا في الشرق، وتمكنوا أخيرًا من إقناعهم بالتركيز على اتجاه الهجوم الرئيسي.

وقال زيلينسكي: "فيما يتعلق بانتشار القوات، على طول خط المواجهة، لدينا الشرق.. الاقتراح: دعونا نأخذ قواتنا المسلحة وننقلها إلى مكان ما بعد ذلك، سيحدث ما يلي: بعد بضعة أيام "سوف تسيطر روسيا" على سلافيانسك، كراماتورسك، ثم بافلوجراد، دنيبروبيتروفسك، خاركوف، لن نتخلى عن خاركوف أو دونباس".

وقال الرئيس الأوكراني إن القوات ستحاول تطوير هجوم مضاد، وأضاف: "فيما يتعلق بالهجوم المضاد، دعونا ننظر إلى النتيجة، أنا أؤمن بقوتنا، جميع العالم يريد أن يكون أسرع، نحن نعمل بأفضل ما نستطيع".

كان الهجوم الأوكراني المضاد بدأ في 4 يونيو الماضي، ونشرت كييف ألوية مدربة من "الناتو" وتحمل أسلحة غربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد" التي نشرت على نطاق واسع في أرض المعركة، ثم أحدثت لقطات لعدد من الآليات العسكرية محترقة في ساحة المعركة صدى واسع في الغرب.