الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"لايلز" نحو التتويج بسباقي السرعة في بطولة العالم لألعاب القوى

  • مشاركة :
post-title
الأمريكي نواه لايلز

القاهرة الإخبارية - وكالات

استهل الأمريكي نواه لايلز مشواره للفوز بلقبه الثالث تواليًا في سباق 200 متر، ببطولة العالم لألعاب القوى دون أي عناء يذكر، اليوم الأربعاء، إذ فاز بمجموعته في التصفيات بزمن بلغ 20.05 ثانية في يوم تجنب فيه جميع المتنافسين أي زلات.

كان "لايلز" حقق ذهبية سباق 100 متر ببطولة العالم لألعاب القوى، الأحد الماضي، إذ احتاج إلى 9.83 ثانية لحصد المركز الأول وهو الأفضل في العالم هذا العام.

وتوقع العداء البالغ من العمر 26 عامًا أنه سيحقق 19.10 ثانية في سباق 200 متر، وهو ما سيحطم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم يوسين بولت عام 2009 والبالغ 19.19 ثانية، على الرغم من أن هذا الإنجاز لن يتحقق سوى في النهائي، بعد غد الجمعة.

وعانى لايلز من إصابته بكورونا قبل التجارب الأمريكية، الشهر الماضي، ولم يشارك في سباق 200 متر هناك، لكنه حقق 19.47 ثانية في لقاء لندن، ضمن الدوري الماسي، 23 يوليو الماضي، وتأهل إلى بطولة العالم في بودابست بصفته حامل اللقب.

ويستهدف لايلز أن يصبح أول عداء يفوز بثنائية سباقي السرعة منذ فعلها بولت في 2015 

وقال العداء الأمريكي: "أحاول أن أجعل كل سباقاتي تبدو سهلة قدر الإمكان، حتى لو لم تكن كذلك، لقد تعاملت مع الأمر جيدًا اليوم، بعد أول 10 أمتار شعرت أنني بحالة جيدة للغاية، ثم بعد خروجي من المنعطف رأيت (الجاميكي) أندرو هودسون، وأدركت أنه سيحاول الضغط بقوة كان عليّ أن أفعل ذلك".

وأضاف "أظهرت له أنني لا أخشى أحدًا على الإطلاق، لا يزال لديّ أسلحتي ولم أكن بحاجة إليها هنا اليوم".

وجاء زميلا لايلز الثنائي كيني بيدناريك وإيريون نايتون خلفه في اكتساح أمريكي للميداليات في 2022، وكانا في حالة جيدة أيضًا اليوم.