الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس جنوب إفريقيا: بريكس تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين أعضائها

  • مشاركة :
post-title
رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، إن مجموعة بريكس تعمل على تقوية العلاقات الاقتصادية بين دولها، وإن المجموعة غيرت شكل الاقتصاد العالمي.

وأضاف "رامافوزا" فى كلمته خلال جلسة انطلاق أعمال قمة بريكس الـ15 في مدينة جوهانسبرج، بجنوب إفريقيا، أن النمو الاقتصادي العالمي يجب أن تسوده الشفافية والاندماج ضمن معايير منظمة التجارة العالمية، وهناك دعوات لإصلاح المنظمات الدولية حتى تواكب التطورات.

وذكر أن بنك التنمية التابع لمجموعة بريكس مستعد لدعم أجندات التنمية في عدة دول، وأن المجموعة لاعب أساسي بالهيكل الاقتصادي العالمي ونأمل أن يستمر هذا الوضع مستقبلًا.

وأشار إلى أن اقتصادات بريكس تُسهم في نمو الاقتصاد العالمي، لافتا إلى أن المجموعة تسعى لتوحيد الجهود لمواجهة التحديات التي تعترضنا ولدينا إمكانات كبيرة للاستثمار.

وأوضح رئيس جنوب إفريقيا، أن قمة بريكس الحالية يمكنها أن تعزز الشراكة مع قارة إفريقيا صاحبة الموارد الضخمة، وأن الدول الإفريقية ترغب في الانتقال للإنتاج والتصدير بدل البقاء موردًا للمواد الخام.

وأكد أن موارد إفريقيا الطبيعية يمكن أن تكون محركًا للاستثمارات وتحقيق النمو في القارة، ويجب تخصيص الأموال لدعم البنى التحتية فى إفريقيا بمجالات الاتصال والطرق وغيرها.