الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا ترجح احتمال تدمير قاذفة روسية بطائرة مُسيرة

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

رجحت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الهجوم الذي استهدف مطارًا في عمق الأراضي الروسية بطائرة مُسيّرة، مطلع هذا الأسبوع، تسبب في تدمير قاذفة بعيدة المدى من طراز تو-22إم3، وحملت موسكو أوكرانيا مسؤولية هذا الهجوم.

وتقول كييف إن روسيا تستخدم القاذفة تو-22إم3 فوق صوتية لقصف أهداف في أنحاء أوكرانيا، وكانت كييف أعلنت الإثنين الماضي، أنها شنت هجومًا على مطار عسكري آخر في روسيا بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، السبت الماضي، إن طائرة مسيرة أوكرانية شنت هجومًا على مطار عسكري بمنطقة نوفجورود، حيث توجد هذه القاذفات، ما تسبب في إلحاق أضرار بواحدة منها، ولم تذكر الوزارة مزيدًا من التفاصيل.

وفي إفادة تصدرها بانتظام عن الوضع في أوكرانيا، قالت المخابرات العسكرية البريطانية: "نرجح بشدة أن القاذفة باك فاير من طراز تو-22إم3 التابعة للطيران طويل المدى "أحد أفرع القوات الجوية" في روسيا دُمرت على الأرجح في قاعدة سولتسي-2 الجوية في نوفجورود أوبلاست على بعد 650 كيلومترًا عن حدود أوكرانيا".

وأضافت "هذا هو ثالث هجوم ناجح على الأقل على مطارات الطيران طويل المدى، ما يثير تساؤلات حول قدرة روسيا على حماية مواقع استراتيجية في عمق أراضيها".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، السبت الماضي، إن الهجوم نفذته طائرة مُسيّرة أوكرانية، مشيرة إلى أنها أسقطتها بنيران أسلحة صغيرة دون وقوع إصابات.