الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: صد 3 هجمات على محور دونيتسك ومقتل 235 عسكريا أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، صد ثلاث هجمات للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، لافتة إلى أن خسائر كييف بلغت نحو 235 عسكريًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية: "أسفرت ضربات سلاح الجو والطيران العملياتي والتكتيكي ونيران المدفعية والعمليات الدفاعية البطولية لوحدات تجمع "الجنوب" الروسية على محور دونيتسك، عن صد ثلاث هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدتي نوفوميخايلوفكا وأفدييفكا، بمقاطعة دونيتسك" بحسب وكالات.

وأضافت الوزارة: "بلغت خسائر العدو على هذا المحور نحو 235 عسكريًا، إضافة إلى تدمير خمس مركبات قتالية مدرعة وسيارتين، ومدفعي هاوتزر طراز "أم 777" أمريكية الصنع، ومدفع من طراز "كراب" بولندي الصنع، وكذلك رادار من طراز "أي إن/ تي أر كيو- 36" أمريكي الصنع".

كما أعلنت الوزارة أن القوات الروسية دمرت مركز قيادة ومراقبة لوحدة اللواء الجوي الـ"46" الأوكراني في مقاطعة زابوريجيا.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "دمرت القوات الروسية مركز قيادة ومراقبة لوحدة من اللواء الجوي الـ46 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة أوريخوف في مقاطعة زابوريجيا"، وأكد البيان أنه تم اعتراض 4 صواريخ من طراز "هيمارس".

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي تمكنت من إسقاط 39 مسيرة أوكرانية في مناطق نيكولايفكا وزولوتاريفكا ونوفوزفانيفكا وكريمينايا من مقاطعة لوجانسك الشعبية، وبيريستوف وكوديما وألكساندروفكا من مقاطعة دونيتسك الشعبية، ونوفايا كاخوفكا من مقاطعة خيرسون، وميرنوي وترودوفوي من مقاطعة زابوريجيا.

وتابع البيان: "على اتجاه جنوب دونيتسك، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية لقوات مجموعة "فوستوك" أربع مجموعات من القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ماكاروفكا وستارومايورسكوي في مقاطعة دونيتسك".