الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحذيرات أممية من استمرار ارتفاع درجات الحرارة بـ10 دول أوروبية

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

حذر تقرير للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية من استمرار الصيف بشكل متطرف، من ارتفاع درجات الحرارة واعتدالها، مع هطول أمطار غزيرة في بعض الدول حتى نهاية أغسطس الجاري.

وتم إصدار تحذيرات من درجات حرارة معتدلة وشديدة في معظم دول أوروبا، بما في ذلك فرنسا وسويسرا وألمانيا وبولندا وكرواتيا وإيطاليا واليونان والمجر والنمسا وليتوانيا.

ومن جهته، قال ألفارو سيلفا، خبير المناخ في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: "لقد زاد تواتر وشدة العديد من الظواهر المتطرفة، مثل موجات الحر وهطول الأمطار الغزيرة في العقود الأخيرة"، لافتًا إلى أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان من جراء انبعاثات الاحتباس الحراري هو المحرك الرئيسي.

وأشار تقرير المنظمة إلى أنه في الفترة من 19 إلى 20 أغسطس وصلت درجات الحرارة القصوى إلى 40 مئوية في أجزاء من جنوب فرنسا، ومنذ أيام قليلة سجل المغرب رقمًا قياسيًا وطنيًا جديدًا في درجات الحرارة، بلغ 50.4 مئوية.

وأضاف التقرير أن إسبانيا، بما في ذلك جزر الكناري، والبرتغال أيضًا، تعرضت لحرارة شديدة، وسط مخاوف بنشوب حرائق واسعة النطاق، فيما عانت اليابان أيضًا من موجة حر مطولة، وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، تحذيرات متزامنة من الأمطار الغزيرة والفيضانات المرتبطة بالأعاصير.

ولفت التقرير إلى استمرار موسم حرائق الغابات الذي حطم الرقم القياسي في كندا، حيث وصل عدد الحوادث إلى أكثر من 600 حريق هائل خارج نطاق السيطرة.

وسوم :