الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تدمر 3 عربات قطار أوكرانية محملة بالذخائر على محور أفدييفكا

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن فاديم استافيف، مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "الجنوب" التابعة للجيش الروسي، صباح اليوم الاثنين، أن الوحدات الصاروخية التابعة للمجموعة، هاجمت محطة ميجيفايا للسكك الحديدية على محور أفدييفكا، ودمرت 3 عربات قطار مُحملة بالذخائر، وعشر مركبات.

وقالت استافيف في تصريح لـ"سبوتنيك": "هاجمت الوحدات الصاروخية التابعة لمجموعة قوات الجنوب محطة تفريغ ميجيفايا على محور أفدييفكا، ودمرت 3 عربات قطار محملة بالذخائر، و10 مركبات وقضت على عدد كبير من القوة البشرية للقوات الأوكرانية".

وأشار "استافيف" إلى شن هجوم صاروخي باستخدام منظومة الصواريخ المُتعددة "تورنادو - إس" على مواقع تجمع القوات والمعدات الأوكرانية التابعة للكتيبة الآلية الثالثة مشاة، التابعة للواء 92 الميكانيكي الأوكراني في منطقة نوفودميتروفكا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.