الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المبعوث الأممي لسوريا يعرب عن تقديره لجهود مصر لتسوية الأزمة

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالاً من المبعوث الأممي لسوريا

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفيًا من جير بيدرسون، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، بحسب بيان صادر عن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

وتناول وزير الخارجية المصري، خلال الاتصال، مخرجات اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا التي انعقدت بالقاهرة يوم 15 أغسطس الجاري، مؤكدًا حرص اللجنة على استكمال المهمة المنوطة بها من أجل التوصل إلى تسوية للأزمة السورية بكل أبعادها، والحفاظ على وحدة واستقرار سوريا الشقيقة.

وتبادل "شكري"، الرؤى مع المبعوث الأممي حول آخر المستجدات الخاصة بالأوضاع في سوريا على مختلف الأصعدة، والجهود التي يتم بذلها إزاء جميع جوانب الأزمة السورية، كما اتفقا على ترتيب لقاء ثنائي بينهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر المقبل.

ومن جهته، أعرب المبعوث الأممي الخاص بسوريا، خلال الاتصال، عن تقديره الكبير لمجهودات مصر لتسوية الأزمة في سوريا، مشيدًا بمخرجات اجتماع لجنة الاتصال العربية، ومؤكدًا عزمه التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية من أجل البناء على ما تم التوصل إليه في اجتماع اللجنة الأخير.