الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألكاراز يضرب موعدًا مع ديوكوفيتش في نهائي بطولة سينسناتي للتنس

  • مشاركة :
post-title
ألكاراز وديوكوفيتش

القاهرة الإخبارية - وكالات

أنقذ كارلوس ألكاراز نقطة لحسم المباراة في طريقه للفوز 2-6 و7-6 و6-3 على هوبرت هوركاتش، ليتأهل لنهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس، حيث يواجه نوفاك ديوكوفيتش في تكرار لنهائي ويمبلدون الشهر الماضي، بحسب وكالة "رويترز".

وواجه اللاعب الإسباني مخاطر منذ حصد لقبه الثاني بالبطولات الأربع الكبرى في نادي عموم إنجلترا، واحتاج المصنف الأول عالميًا إلى ثلاث مجموعات في كل مبارياته بأوهايو، ومنها مباراة دور الثمانية أمام ماكس برسيل الصاعد من التصفيات.

تقدم هوركاتش -الذي خسر بفارق ضئيل أمام ألكاراز في دور الثمانية ببطولة كندا المفتوحة- بنتيجة 3-صفر على منافسه الإسباني، الذي خلط بين الضربات الساحقة والأخطاء الغريبة في مجموعة أولى ممتعة.

وحسم "هوركاتش" المجموعة الأولى، حين كسر إرسال ألكاراز للمرة الثانية، وأتيحت له نقطة حسم اللقاء في المجموعة الثانية أثناء رد الإرسال بينما كان يتقدم 5-4، لكنّه وجه ضربة أمامية خارج الملعب.

وداهم ألكاراز منافسه بضربة ساقطة ثم سدد ضربة ناجحة مذهلة لينقل المجموعة إلى شوط فاصل.

وبدأ هوركاتش هذا الشوط بقوة وتقدم 4-1 قبل أن يرفع ألكاراز (20 عامًا) من مستواه إلى الحد الأقصى، لينتفض ويتقدم 5-4 ثم أدرك التعادل، بينما لم يتمكن هوركاتش من مجاراته في المجموعة الفاصلة.

ديوكوفيتش يقهر زفيريف

في مباراة ليلية، فرض ألكسندر زفيريف ضغطًا على إرسال ديوكوفيتش في الشوط الأول لكنه فشل في استغلال أي من ثلاث فرص لكسر للإرسال، ليخرج اللاعب الصربي -الحاصل على 23 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى- من الورطة.

وأحبطت هذه الفرص المهدرة "زفيريف" الذي لم يحصل على أي فرصة أخرى لكسر الإرسال بالمجموعة الأولى، وحسمها ديوكوفيتش بإرسال لا يصد في الشوط الفاصل.

وكسر ديوكوفيتش إرسال اللاعب الألماني في الشوط الأول بالمجموعة الثانية، وبدا أنه في طريقه لفوز سهل، لكنه تراجع خلال تقدمه 5-4 ليتعرض إرساله للكسر بعد ضربة أمامية خاطئة.

لكنه تعافى سريعًا وكسر إرسال زفيريف في الشوط التالي، بعد أن جعل منافسه يركض من جانب لآخر قبل أن يسدد في الشبكة.

ورغم ضوضاء الألعاب النارية من مكان قريب، حافظ ديوكوفيتش على تركيزه لينهي باللقاء في ثاني فرصة حسم.

وسيجمع النهائي بين الثنائي الأعلى تصنيفًا.

وقال ديوكوفيتش، في مقابلة بالملعب: "من المذهل لرياضة التنس أن يتواجه المصنفان الأول والثاني في نهائي كبير".

وأضاف: "أعتقد أن هذا ما يريده ويتوقعه الجميع منذ بداية البطولة".

والتقى ديوكوفيتش، المتوج بلقب البطولة من فئة ألف نقطة في 2018 و2020، ثلاث مرات مع ألكاراز، فاز اللاعب الإسباني في الأولى في قبل نهائي مدريد 2022.

وفي المرة الثانية، تفوق ديوكوفيتش على ألكاراز الذي عانى من تقلصات في قبل نهائي فرنسا المفتوحة بنفس العام، ثم فاز ألكاراز في نهائي ويمبلدون بعد خمس مجموعات ملحمية، يوليو الماضي.