الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

25 مقاتلة صينية تعبر الخط الأوسط في مضيق تايوان

  • مشاركة :
post-title
حاملة طائرات صينية

القاهرة الإخبارية - متابعة

قالت وزارة الدفاع في تايوان، اليوم الأحد، إنَّ 25 مُقاتلة صينية عبرت الخط الأوسط في مضيق تايوان عبر الـ24 ساعة الماضية، حيث بدأت الصين مناورات عسكرية حول الجزيرة، حسبما أفادت "رويترز".

وتضمنت الطائرات الصينية مقاتلات من طرازي "Su-30" و"J-11"، وفقًا لما نشرته الوزارة.

والخط الأوسط ليس حدًا رسميًا، ولكنه يفصل بين البلدين في مضيق تايوان، ويشكل الخط منذ عقود حاجزًا غير رسمي بين الجيشين.

وبدأ الجيش الصيني، أمس، تدريبات حول تايوان، قائلًا إنها تمثل "تحذيرًا جادًا" للقوى الانفصالية، في ردٍ غاضبٍ، لكن كان متوقعًا على نطاق واسع على زيارة، وليام لاي، نائب رئيسة تايوان للولايات المتحدة.

فيما، ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تدريبات عسكرية مشتركة كبيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستنطلق هذا الأسبوع، حيث يسعى الحلفاء لتعزيز الدفاع المشترك ضد التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية.

ومن المقرر إجراء تدريبات "أولتشي فريدوم شيلد" السنوية على أساس سيناريو حرب شاملة في الفترة من 21 إلى 31 أغسطس، وستضم تدريبات طوارئ مُختلفة، مثل تمرين مركز القيادة القائم على محاكاة الكمبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن، وتدريبات "أولتشي" للدفاع المدني.

وقال مسؤول بهيئة الأركان المُشتركة، إنه من المُقرر إجراء نحو 30 تدريبًا ميدانيًا للحليفين خلال "أولتشي فريدوم شيلد" لهذا العام، مُقارنة بـ25 تدريبًا خلال تدريبات "فريدوم شيلد" الربيعية لهذا العام، و13 تدريبًا في "أولتشي فريدوم شيلد" العام الماضي.