الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الروسي يقضي على القوات الأوكرانية بنهر دنيبرو

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

كشف مصدر عسكري روسي، أنَّ القوات الروسية قامت بتطهير الضفة اليسرى لنهر دنيبرو في مقاطعة خيرسون من القوات الأوكرانية بشكل كامل.

وقال المصدر ، إنّ وحدات مجموعة دنيبرو قضت بشكل كامل على فلول المسلحين الأوكرانيين اليوم السبت، وفرضت وحدات من القوات المُسلحة الروسية سيطرتها على الضفة اليسرى للنهر في منطقة معسكرات القوزاق، حسبما أفادت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وأوقفت القوات المسلحة الروسية محاولات القوات الأوكرانية لاجتياز نهر دنيبرو في منطقة معسكرات القوزاق بنيران المدفعية، ويقوم الطيارون بدوريات في منطقة العمليات هذه على مدار الساعة.

وأضاف المصدر أنَّ الطيران الروسي يعمل بنشاط أيضًا على نقاط في الضفة اليمنى لنهر دنيبرو، مانعًا محاولات جديدة لاختراق النهر.

وأوضح المصدر العسكري، أنَّ وحدات من القوات الهندسية تجري الآن عملية تطهير للمنطقة الواقعة في منطقة معسكرات القوزاق من القذائف غير المنفجرة والعبوات الناسفة للقوات الأوكرانية.

وأعلن القائم بأعمال رئيس مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، عن المحاولة الفاشلة للعدو لإنزال القوات من زورقين على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو بالقرب من معسكرات القوزاق، مُشيرًا إلى أنَّ الجيش الروسي أحبط هذه المحاولة.