الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسميا.. "والكوت" نجم أرسنال السابق يعتزل كرة القدم

  • مشاركة :
post-title
والكوت

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن ثيو والكوت، نجم نادي أرسنال الإنجليزي السابق، اليوم الجمعة، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، في سن 34 عامًا.

وسبق لـ والكوت، اللعب في صفوف عدة أندية تتمثل في أرسنال، وإيفرتون وساوثهامبتون.

وقال والكوت، في تصريحات عبر "فيديو"، نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقًا، قائلًا: "كانت اللحظة الأولى التي ارتديت بها حذاء كرة القدم في سن العاشرة رحلة خاصة بالنسبة لي، من اللعب في الحديقة مع الأصدقاء إلى الأداء في بعض أكبر الملاعب أمام حشود كبيرة في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "كان الدعم الذي أُظهر لي طوال هذا الوقت لا يصدق، وبكل طريقة يمكن تخيلها أنا ممتن حقًا، لقد لعبت مع العديد من اللاعبين الرائعين وقد صنعنا الكثير من الذكريات التي لا تُنسى".

وأضاف: "أود أن أقول شكرًا جزيلاً لجميع المديرين والمدربين الذين عملت معهم، وخاصة هاري ريدناب لمنحي البداية، وأرسين فينجر لإظهار الإيمان بي ودعمي عندما انضممت إلى النادي وأنا بعمر 16 عامًا فقط، أكثر من 18 عامًا رائعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، هناك العديد من اللحظات التي سأعتز بها".

وواصل: "الأيام الأولى في نادي ساوثهامبتون، انتقالي إلى آرسنال حيث قضيت 12 عامًا ممتعًا وسجلت أكثر من 100 هدف، وفزت بكأس الاتحاد الإنجليزي وسجلت في النهائي وهو حلم كل طفل".

وأكمل: "لقد أتيحت لي الفرصة لتمثيل إنجلترا 47 مرة وللذهاب إلى كأس العالم في عام 2006 بعمر 17 عامًا فقط ومازلت أحمل الرقم القياسي لأصغر ظهور لأول مرة على الإطلاق في إنجلترا وأصغر هداف في سن 19 عامًا، لن أنسى هذا الشعور أبدًا".

واختتم: "أنا محظوظ بما فيه الكفاية لأنني تلقيت عروضًا لمواصلة اللعب، لكن من الجيد أن أنهي من حيث بدأت وأعلق حذائي، شكرًا لكل من كان معي طوال الطريق".