الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لا نهاية سريعة للإضراب.. تعطل مفاوضات كتاب هوليوود والاستوديوهات

  • مشاركة :
post-title
إضراب نقابة كتاب هوليوود WGA

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تبددت أي آمال في حل سهل لإضراب نقابة كتاب هوليوود WGA المستمر منذ نحو 106 أيام، وفق تقرير نشرته صحيفة فارايتي، أشارت فيه إلى أن المفاوضات التي جرت في الساعات الماضية مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون AMPTP، لم تحرز أهدافها.

وفقًا لمصادر مطلعة على المحادثات، تمسك مسؤولو نقابة WGA بمطالبهم، ولم يقدموا تنازلات كان يبحث عنها مسؤولو الاستوديوهات، واستمرت النقابة في التمسك باقتراحها بشأن الحد الأدنى لعدد فريق الكتاب للأعمال الفنية، ورفضت عرض AMPTP لمنح صانعي العرض السلطة لتوظيف ما يرونه مناسبًا، والذي سيزيد بناءً على ميزانية الإنتاج.

كما لا يزال الجانبان على خلاف حول بنود الاتفاقية ومنها، توفير مستوى أجور أعلى لمنتجي الكتاب التلفزيونيين، ووضع حد أدنى له.

وعاد الجانبان إلى طاولة المفاوضات يوم الجمعة الماضي للمرة الأولى منذ بدء الإضراب في 2 مايو، وذكرت بلومبرج أن الرئيس التنفيذي المشارك بمنصة نتفليكس تيد ساراندوس والرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر اهتما شخصيًا بالسعي لإنهاء الإضراب.

تسعى WGAأيضًا إلى وضع شرط يسمح لأعضائها بالمشاركة في صفوف اعتصام النقابات الأخرى، ويعني هذا البند أن العديد من الكتاب لن يعودوا على الأرجح إلى العمل حتى يتم حل إضراب نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية SAG-AFTRA ، إذ تبذل النقابتان جهدًا للتعبير عن التضامن المتبادل.