الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عمان تستقبل أول ناقلة هيدروجين مسال في العالم

  • مشاركة :
post-title
أول ناقلة هيدروجين مسال في العالم سفينة

القاهرة الإخبارية - وكالات

استقبلت سلطنة عُمان اليوم الأربعاء، عبر ميناء السلطان قابوس أول ناقلة هيدروجين مسال في العالم، سفينة "سويسو فرونتير" اليابانية، ضمن برنامجها لزيارة عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، إن الزيارة تأتي للتعرف على إمكانية نقل الهيدروجين والتحديات التي واجهتها السفينة أثناء عملية النقل والبناء، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية للشركة لبناء ناقلات هيدروجين كبيرة لمواكبة الطلب العالمي المتزايد على الهيدروجين خلال المرحلة القادمة، متطلعًا إلى مزيد من التعاون بين سلطنة عُمان واليابان في عملية إنتاج الهيدروجين وإسالته، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن سلطنة عُمان قطعت شوطًا كبيرًا ومتسارعًا في مجال الهيدروجين وتسعى لتكون من أوائل الدول التي تقوم بتصدير الهيدروجين الأخضر خاصةً إلى مختلف دول العالم واستخدامه في الصناعات المحلية بديلًا للغاز المستخدم حاليًّا.

"سويسو فرونتير" اليابانية في مصر

وأمس، أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية، وصول أول سفينة حاويات تعمل بالوقود الأخضر في العالم، حيث استقبلها ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة مساء أمس الأول، وذلك في أولى رحلات السفينة التابعة للخط الملاحي "ميرسك" لميناء مصري مطل على شرق المتوسط، حيث كانت السفينة قادمة من رحلتها من آسيا مرورًا بإفريقيا من خلال جمهورية مصر العربية ومنها إلى أوروبا.

وصلت سفينة الحاويات إلى ميناء شرق بورسعيد، المصنف ضمن أهم 10 موانئ على مستوى العالم وفقًا لتقرير البنك الدولي الصادر، الذي يعكس ثقة الخطوط الملاحية في موانئ الهيئة بشكل خاص لما تشهده من عمليات تنمية وتطوير ملحوظ، والموانئ المصرية بشكل عام نتيجة للاستراتيجية الاقتصادية للدولة المصرية القائمة على تنمية المقدرات الوطنية وتعظيم الاستفادة منها.