الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طموح مانشستر سيتي يصطدم بخبرة إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره إشبيلية الإسباني، اليوم الأربعاء، على ملعب "كارايسكاكيس"، في مدينة بيرايوس اليونانية، بمباراة كأس السوبر الأوروبي.

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويستهدف مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، كتابة تاريخ للفريق جديد، بتحقيق اللقب في مشاركته الأولى ببطولة السوبر الأوروبي.

ويخوض مانشستر سيتي مباراة السوبر الأوروبي، باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023، بينما يشارك إشبيلية باعتباره بطل الدوري الأوروبي.

وتوج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، للمرة الأولى في تاريخه، إذ تغلب على إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وقال بيب جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الأوروبي: "لكي تلعب هذه المباراة، يجب أن تكون بطلًا لدوري الأبطال أو للدوري الأوروبي، وهذا ليس سهلًا".

وأضاف "ربما الأمر أكثر سهولة بالنسبة لإشبيلية، لأنه فاز بالدوري الأوروبي مرات عديدة".

وتابع: "إشبيلية يستطيع الفوز عندما يكون بحالة جيدة، فريق يمتلك الشخصية والصلابة.. أشعر بأن الفريق سيشكل تهديدًا كبيرًا علينا".

وأكد المدرب الإسباني غياب النجم البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب وسط الفريق، عن الملاعب لمدة تصل 4 أشهر، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها أمام بيرنلي، في المباراة الافتتاحية للموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

في المقابل، يتسلح إشبيلية الإسباني بقيادة مدربه خوسيه لويس مينديليبار، بخبرة النهائيات الأوروبية لإسقاط السيتي وحصد اللقب.

ويمتلك إشبيلية 6 مشاركات سابقة في السوبر الأوروبي، فاز مرة واحدة عام 2006، بينما خسر اللقب 5 مرات.

كما يتصدر إشبيلية ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الأوروبي برصيد 7 ألقاب، ولم يسبق له الخسارة في نهائي البطولة.

وفاز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، الموسم الماضي، على حساب روما الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية 4-1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.