الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الأمريكي يدرس زيارة هاواي بعد حرائق الغابات

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت أوليفيا دالتون، المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إنَّ هناك مناقشات نشطة جارية في البيت الأبيض حول قيام الرئيس جو بايدن بزيارة إلى هاواي للتحقق من جهود التعافي من حرائق الغابات في ماوي، حسبما أفادت "رويترز".

وأوضحت متحدثة البيت الأبيض للصحفيين الذين يسافرون مع بايدن إلى ويسكونسن، إنَّ بايدن سيتطرق إلى الوضع في ماوي، بعدما قتلت حرائق الغابات عشرات الأشخاص. 

وذكرت "دالتون" أنه حاليًا تجرى محادثات نشطة حول متى يمكن أن تكون زيارة هاواي ممكنة"، وأضافت: "كما قال الرئيس، سنكون في ماوي طالما استغرق الأمر لتوفير كل ما يحتاجون إليه". 

99 قتيلًا في هاواي

وارتفع عدد ضحايا حريق جزيرة ماوي في هاواي الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إلى 99 شخصًا على الأقل ومن المتوقع أن يتضاعف خلال الأيام المقبلة، حسبما صرّح جوش جرين حاكم هاوي لشبكة "CNN". 

فيما، قالت سلطات هاواي، إنه لم يتم البحث إلا عن ربع مساحة حرائق الغابات في ماوي، فإن عدد القتلى في حرائق الغابات الأمريكية الأكثر دموية منذ أكثر من قرن لا يزال من الممكن أن يرتفع بشكل كبير.

وقال حاكم هاواي عن الحرائق التي بدأت تجتاح أجزاء من الجزيرة الأسبوع الماضي "إنها مأساة تتجاوز المآسي".

وأوضح جون بيليتيير، قائد شرطة ماوي، في مؤتمر صحفي، إنه من المتوقع أن تبدأ السلطات الكشف عن أسماء القتلى الذين جرى إخطار أسرهم.