الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء الأوكراني: كييف تعتزم بناء تحصينات جديدة

  • مشاركة :
post-title
دينيس شميهال رئيس الوزراء الأوكراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال دينيس شميهال، رئيس الوزراء الأوكراني، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تعتزم بناء تحصينات جديدة وبنية تحتية عسكرية في المناطق الشمالية الشرقية المتاخمة لروسيا وروسيا البيضاء، بتكلفة تقارب 35 مليون دولار، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأضاف "شميهال" على تطبيق "تليجرام" "بناء على طلب خاركيف وتشرنيهيف.. نخصص 911.5 مليون هريفنيا (24.7 مليون دولار) لخاركيف و363 مليونًا (9.8 مليون دولار) لتشرنيهيف، لتشييد بُنى هندسية عسكرية وتحصينات".

ووقع جزء من منطقة تشرنيهيف المتاخمة لروسيا وروسيا البيضاء، تحت الاحتلال في بداية الغزو الروسي الشامل، فبراير 2022، ولكن تم تحريرها لاحقًا.

ودعمت روسيا البيضاء، الحليف الأقرب للكرملين، الغزو الروسي من البداية وفتحت حدودها أمام القوات الروسية الزاحفة للعاصمة الأوكرانية كييف.

كما فتحت مينسك أبوابها لاستقبال مقاتلين من مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة، الذين كان انتقالهم إلى روسيا البيضاء جزءًا من اتفاق أنهى محاولتهم التمرد في يونيو. ولا تزال منطقة خاركيف الشرقية، المتاخمة لإقليم بيلجورود الروسي، محتلة جزئيًا وكانت موقعًا لقتال نشط في الأسابيع الأخيرة.

ومنذ تحرير أراض أوكرانية، تعمل كييف بنشاط على بناء تعزيزات دفاعية على حدودها لمنع التعرض للغزو مرة أخرى. وتحتفظ بقوة كبيرة في الشمال.