الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كلينتون: توجيه اتهامات لـ"ترامب" أصابت الديمقراطية الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
هيلاري كلينتون

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعربت وزيرة الخارجية الأمريكي السابقة، هيلاري كلينتون، عن شعورها بالأسف، بعد توجيه لائحة اتهام جديدة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، بقضية محاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 في جورجيا. 

وفي مقابلة مع "قناة MSNBC"، قالت كلينتون عن توجيه لائحة اتهام تضم 10 تهم إلى ترامب: "لا أشعر بأي رضا، وأشعر بحزن عميق لأن لدينا رئيسًا سابقًا وجهت إليه اتهامات عديدة وأصابت ديمقراطيتنا بالصميم وجعلتنا نتساءل ما إذا كانت (ديمقراطيتنا) ستنجو أم لا".

وأضافت: "لا أعلم أنَّ أحدًا يجب أن يكون راضيًا، هذه لحظة مروعة لبلدنا أن يتهم رئيس سابق بهذه الجرائم الفظيعة، قد يكون الارتياح الوحيد هو أن النظام يعمل، ويتم السعي لتحقيق العدالة".

ومساء امس الاثنين، وافقت هيئة محلفين كبرى في جورجيا على توجيه لائحة من 10 تهم للرئيس السابق، وجرى إمهال ترامب و18 شخصًا اتهموا معه على خلفية ممارساتهم خلال انتخابات 2020، حتى تاريخ 25 أغسطس للمثول أمام القضاء في جورجيا، حسبما أعلنت المدعية العامة المكلفة بالملف فاني ويليس. 

وستكون هذه رابع لائحة اتهام ترفع ضد ترامب هذا العام، الأمر الذي قد يؤدي إلى أول محاكمة متلفزة لرئيس سابق في التاريخ الأمريكي، تشمل تهما تستخدم عادة لإسقاط رجال العصابات.

دونالد ترامب

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب، أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا، الاثنين المقبل، بمقر ناديه للجولف في بيدمينستر بولاية نيوجيرسي، لكشف الحقائق بشأن الانتخابات الرئاسية السابقة التي جرت في جورجيا.

وبحسب شبكة "CNN"، فإنّ "ترامب" سيقدم في المؤتمر الذي سيُعقد في الـ11 صباحًا، تقريرًا بشأن مزاعمه الكاذبة، بأن نتائج الانتخابات الرئاسية في جورجيا كانت مليئة بالاحتيال. 

 وكتب ترامب على الشبكة الاجتماعية "Truth Social": "لقد اكتمل تقريبًا تقرير كبير مفصل لا يمكن إبطاله وإنكاره عن تزوير الانتخابات الرئاسية الذي حدث في جورجيا، وسأقدمه في مؤتمر إخباري، الأسبوع المقبل، في بيدمينستر بنيو جيرسي، استنادًا إلى نتائج هذا التقرير الختامي يجب إسقاط جميع التهم الموجهة إليّ وضد الآخرين، وتكون هناك تبرئة كاملة! لم يلاحقوا مطلقًا أولئك الذين زوروا الانتخابات". 

تغريدة ترامب