الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك الأردن: مكافحة الجرائم الإلكترونية لن تكون على حساب التعبير عن الرأي

  • مشاركة :
post-title
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، أن "الأردن ليس دولة تعسفية، ولن يكون أبدًا، والتاريخ يشهد على ذلك".

واعتبر ملك الأردن، خلال لقائه برئيس وأعضاء مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، ونقيب الصحفيين في قصر الحسينية، بالعاصمة عمان، أن "تطبيق قانون الجرائم الإلكترونية سيكون العامل الحاسم في الحكم عليه ومراجعة بعض بنوده، بالتعاون مع الجميع، كما هو الحال في باقي التشريعات"، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وشدد عاهل الأردن على أن "مكافحة الجرائم الإلكترونية يجب ألا تكون على حساب حق الأردنيين في التعبير عن رأيهم، أو انتقاد السياسات العامة، مع ضرورة مواجهة الإساءات المخالفة للأخلاق والتجاوزات على القوانين".

وقال في هذا الإطار:"كلنا متفقون على ضرورة مواجهة الإساءات التي تخالف الأخلاق والقانون عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأشار خلال اللقاء، إلى أنه وجّه الحكومة إلى مراجعة مشروع قانون ضمان حق الحصول على المعلومات، بما يكفل حق الجميع في الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة وبشكل سريع، ما يساهم في الرد على الشائعات والأخبار الكاذبة.

ولفت العاهل الأردني خلال اللقاء، إلى أن "الأردن سيشهد العام المقبل 2024 انتخابات برلمانية بمشاركة حزبية واسعة، تؤكد التزامنا بالتحديث السياسي كضرورة بالرغم من التشكيك بذلك من قِبل بعض الفئات".