الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تستعرض أسلحة الغرب المستولى عليها

  • مشاركة :
post-title
احدى مدرعات الناتو التي استولت عليها روسيا أثناء الحرب في أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن المعدات التي تم الاستيلاء عليها خلال العملية الخاصة في أوكرانيا عرضت في حديقة "باتريوت" بالقرب من موسكو في إطار فعاليات المنتدى العسكري التقني الدولي "آرميا 2023".

وجاء في بيان وزارة الدفاع: "تم افتتاح معرض للأسلحة والمعدات العسكرية التي تم الاستيلاء عليها خلال العملية الخاصة في أوكرانيا، بما في ذلك تلك التي قدمتها الدول الغربية، وتم عرضها في حديقة "باتريوت" بالقرب من موسكو في إطار فعاليات المنتدى العسكري التقني الدولي "آرميا 2023"، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك".

وتابع البيان: "تم إيلاء اهتمام خاص للتكنولوجيا التي تنتجها أمريكا ودول "الناتو" الأخرى، ويشمل ذلك المركبة المدرعة الأسترالية "بوشماستر"، وناقلة الجنود المدرعة الأمريكية "إم 113"، وناقلة الجنود السويدية "سي في 90-40"، والدبابة الفرنسية "أي إم إكس-10 آر سي آر" ذات العجلات".

وأشار البيان إلى أن المعرض جمع بالفعل أكثر من 870 عينة من الأسلحة والمعدات، معظمها طورها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، ومن بينها دبابة "تي-72 إيه إم تي" الحديثة، وناقلات الجنود المدرعة "بي تي آر-3 إي" و "بي تي آر-4 إي"، والمركبات المدرعة "فارتا"، و"وكازاك"، والمركبة المدرعة "تريتون".

وتابع: "من بينها القارب "كالكان-ب" برقم الذيل بج-309، الذي طوره المصنع الأوكراني السابق"ليمان" لتلبية احتياجات خفر السواحل في أوكرانيا".

وينعقد المنتدى العسكري التقني الدولي "آرميا - 2023"، في الفترة من 14 إلى 20 أغسطس الجاري، بالقرب من العاصمة موسكو، تحت رعاية وزارة الدفاع الروسية، ويشمل مشاريع خاصة. سيزور المنتدى 49 وفدًا بدعوة من وزارة الدفاع الروسية.