الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد أسابيع من طرحه.. سحب فيلم "باربي" من دور العرض الجزائرية

  • مشاركة :
post-title
فيلم "باربي"

القاهرة الإخبارية - متابعات

بعد أن استمر عرض فيلم "باربي" في دور العرض الجزائرية لأسابيع، تم سحب الفيلم أخيرًا؛ بسبب تعارضه مع "الأخلاق"، حسبما أفادت مصادر إعلامية محلية.

وأشار موقع "24H Algerie" الإخباري نقلًا عن "مصادر مطلعة"، إلى أن الفيلم سُحب من صالات السينما في البلاد بتهمة المساس بـ"الأخلاق".

وعدّل مشغّلو الصالات السينمائية الأحد الماضي برامج عروضهم مع إزالة الفيلم الذي أخرجته جريتا جيرويج، من دون تعليل هذه الخطوة.

وأعلنت الشركة المسؤولة عن توزيع "باربي" في الجزائر إلغاء عرض الفيلم الذي طُرح في 19 يوليو الماضي في الصالات الجزائرية، من دون الخوض في التفاصيل.

ووفقا لموقع TSA الإخباري، أنهت الجزائر الجدل حول "باربي"؛ بسبب مشاهد مخصصة لجمهور بالغ، وتلميحات إلى المثلية الجنسية تضمنها الفيلم الذي "سُحب سرًا من دور السينما"، حسبما أكد الموقع.

وبعد قرابة 48 ساعة من سحب الفيلم من الصالات، لم تعلق وزارة الثقافة الجزائرية، التي عادة ما تعلن حظر الأفلام مع تحديد الأسباب.

وكانت الكويت حظرت الخميس الماضي الفيلم؛ لأنه "يخدش الآداب العامة".

وفي اليوم السابق، طلب وزير الثقافة اللبناني منع عرض "باربي" في صالات لبنان بتهمة الترويج للمثلية.

ولم يُطرح "باربي" في صالات قطر التي لم تُصدر بعد أي إعلان رسمي عن هذا الموضوع، فيما انطلق عرضه في بلدان عربية أخرى بينها السعودية والإمارات حيث يشهد إقبالًا كبيرًا.

بعد مرور شهر تقريبًا على طرحه، لا يزال فيلم "باربي" يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، وتجاوزت إيراداته المليار دولار حول العالم، كما تسبب طرح فيلم "باربي" في ارتفاع مبيعات هذه الدمى.